التكنولوجيا

إنستجرام تطلق أول فلتر رمضاني

القاهرة – محمد عمر

أطلقت إنستاجرام أول فلتر صور رمضاني تحت اسم “فانوس”، إلى جانب أولى مبادراتها الرمضانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. ودعت إنستاجرام جميع المستخدمين إلى مشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصتها الإلكترونية من خلال مبادرتها الرمضاية، بينما يأتي إطلاق فلتر الصور لتشجيع مستخدمي إنستاجرام على مشاركة تحضيراتهم للشهر الفضيل وما يقومون به من أعمال الخير، بطريقة مبتكرة وجديدة.

ويشمل فعل الخير الذي تهدف لنشره هذه الحملة، المبادرات البسيطة، مثل نشر تعليقات إيجابية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء والزملاء، أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار أو سحور مميزة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع، ثم نشره عبر إنستاجرام كمثال يحتذى به. يذكر أن فلتر الصور الجديد “فانوس”، عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك، وترمز الأشكال المستخدمة بشكل عام لشهر رمضان المبارك، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنجليزية أو العربية.

وبالنظر إلى الأهمية الدينية الكبيرة لشهر رمضان المبارك، فإن أكثر من ملياري مسلم – أي ما يقارب ربع سكان العالم – ينتظرونه كل عام بفارغ الصبر، وهو بالنسبة لهم شهر التقرب إلى الله، والعطاء، والجود، وقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء. وكشفت إنستاجرام عن بيانات جديدة تؤكد مكانتها كواحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أن المستخدمين شاركوا خلال اليوم الأول والأخير من شهر رمضان المبارك للعام الماضي أكثر من 15 مليون منشور عن رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *