المحليات

المنصوري رئيسا لهيئة الطيران المدني

جدة : واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بتعيين عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:

الرقم : أ / 308

التاريخ : 3 / 9 / 1440هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 33 ) بتاريخ11 / 2 / 1426هـ ، وتعديلاته.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( 26739 ) بتاريخ 16 / 5 / 1440هـ .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً : يعين معالي الأستاذ / عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

 

وقد أعرب عبدالهادي بن احمد المنصوري عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على الثقة الغالية في تعيينه رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني وقال في تغريدة له على منصة تويتر:( أتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -أيّدهما الله- على الثقة الكريمة بتعييني رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني، سائلاً الله أن أكون عند حسن ظن القيادة، وأن يمدّني بتوفيقه للمساهمة في تحقيق تطلّعاتها لتطوير قطاع الطيران المدني في المملكة.)

يذكر ان المنصوري شغل عدة مناصب حيث عمل وكيلاً لوزارة الصحة للموارد البشرية، ومستشاراً لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومديراً للموارد البشرية، وسبق أن تولى عدداً من المناصب المهمة في شركة “أرامكو” ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية.

هذا وقد وردت ردود المغردين على تغريده المنصوري سائلين المولى عز وجل أن يوفقه فيما فيه المصلحة العامة واستبشروا خيراً بأن ينهض بالطيران إلى الأفضل خاصة بعد كثرة الشكاوى من تأخر الرحلات في المطارات وسط تذمر من قبل المسافرين بالإضافة إلى عدم رضاهم من بعض الخدمات والتسهيلات التي تقدم لهم بما يتواكب مع الطيران العالمي ومطالبهم بتعدد شركات الطيران لخلق سوق تنافسية في مجال خدمة المسافرين بما يتوافق من رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *