الأخيره

إيطاليا تعرض قرية كاملة للبيع

جدة ــ وكالات

قد يكون الأمر غير قابل للتصديق لكنه صحيحا، فقد قررت بلدة موسوميلي الواقعة شمالي جزيرة صقلية الإيطالية، طرح 500 منزل للبيع بسعر أقل من يورو واحد، ما يعادل نحو 4 ريالات سعودية.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، تتكون قرية موسوميلي التي تقع جنوب صقلية من 500 منزل، بعضهم صغير جدا لكن تضم غرف نوم متعددة وتوفر مناظر خلابة على الريف الإيطالي. وتبلغ مساحة البلدة نحو 161 كيلو مترا مربعا، وتقع على ارتفاع 650 مترا من سطح البحر، وتضم كهوفا بيزنطية، وقلعة من القرون الوسطى، والعديد من المباني الأثرية.

وأعلنت الحكومة إتاحة شراء 100 منزل عبر الإنترنت، ومن المتوقع أن تضيف إلى القائمة 400 منزل آخر في موسوميلي، ويمكن تمييز المنزل المعروض للبيع بلافتة على بابه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بسبب هجرة الإيطاليين في المناطق الريفية للمدن في السنوات الأخيرة، وهو ما أجبر الحكومة المحلية على بيع العقارات غير المأهولة بأسعار بخسة.

ويتعين على أي شخص يشتري منزلا أن يجدده في غضون 3 سنوات أو أن يواجه غرامة قدرها 8000 دولار، ما يعادل 30 ألف ريال سعودي، من جهة أخرى تُقدر قيمة ترميم المنزل الواحد بنحو 107 دولارات للقدم المربع (407 ريالات)، مع تكاليف إدارة تتراوح بين 4000 دولار (15 ألف ريال) إلى 6450 دولار (24200 ريال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.