المحليات

مساعدات سعودية لليمنيين والأردنيين والأفغان

مأرب-عمان- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم السلة الغذائية لشهر مايو 2019م لأسر 420 يتيما ويتيمة من أيتام محافظات مأرب, وصنعاء, والبيضاء, والجوف, والساحل الغربي، ضمن برنامج “لست وحدك” لحماية أسر الأيتام في اليمن.

ووزّع المركز 10,000 كرتون لحوم على النازحين من المحافظات إلى مدينة مأرب والمتضررين والمحتاجين في 8 مديريات بمحافظة مأرب، يستفيد منها 40,000 فرد.

كما وزع 2,600 كرتون تمر على الأسر المحتاجة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، يستفيد منها 15,600 فرد ووزع 4,900 كرتون لحوم على الأسر الفقيرة والأرامل والنازحين والمتضررين في مديريتي الغيضة وحوف بمحافظة المهرة، يستفيد منها 19,600 فرد.

وسلم فريق المركز480 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور نائب رئيس البعثة في سفارة خادم الحرمين الشريفين الأستاذ محمد بن عبد العزيز العتيق ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في الأردن الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، والمدير القُطري ممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن السيدة ساره جوردن جيبسون.

على صعيد آخر دشن المركز توزيع 20 ألف سلة غذائية في جمهورية أفغانستان الإسلامية, ضمن مشروع إفطار الصائم، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كابل جاسم الخالدي، ومعالي وزير المهاجرين الأفغاني سيد حسين عالمي بلخي، ومستشار الوزارة في الأمور الاجتماعية سباوون، وحام مقاطعة كابل محمد يعقوب حيدري، ومدير مكتب المركز في أفغانستان.

وسيستمر التوزيع خلال شهر رمضان المبارك في 5 مقاطعات أفغانية، حيث سيتم توزيع 20 ألف سلة غذائية، بقيمة إجمالية تبلغ مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *