الرياضة

الريدز يسعى لريمونتادا تاريخية أمام البارسا

إعداد: محمود العوضي

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً اليوم، على ليفربول في ملعب آنفيلد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. حقق البلاوجرانا نتيجة إيجابية واقترب كثيرًا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب ليفربول بثلاثية نظيفة في ملعب كامب نو؛ رغم أن الريدز أداء مميزا، لكن لم يُوفق في إحراز أي هدف لتسهيل المهمة في لقاء اليوم، وخرج مهزومًا بثلاثة أهداف. سيفتقد الريدز النجم المصري محمد صلاح فى نصف نهائي دوري الأبطال بعد إصابته في المباراة الماضية أمام نيوكاسل فى الدوري.

ليست مستحيلة
سيكون رجال المدرب الألماني يورجن كلوب مع مهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة على الإطلاق، وسيحاول الريدز تجاوز سقوطه في “كامب نو”، في ليلة قال فيها النجم الأرجنتيني الكلمة الأخيرة، بثنائية رائعة في مرمى أليسون، وأداء أروع. ولا تعكس النتيجة أبداً مجريات اللقاء، حيث سيطر ليفربول، وهدد مرمى برشلونة في أكثر من مناسبة، ضاعت بسبب العارضة في فرصة صلاح، أو الرعونة في فرصة ماني، أو تدخلات أندريه تير ستيجن في أكثر من مرة لتسديدات من ميلنر، ماني، وصلاح ، وسيعتمد كلوب على عدة معطيات لتحقيق ريمونتادا ستكون تاريخية ومنها:

قوة الريدز في آنفيلد
ليفربول كان قوياً على أرضه للغاية هذا الموسم. وأطاح بأندية كبيرة في إنجلترا، و أوروبا، كمانشستر يونايتد ، باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ ، تشيلسي.

لم يخسر ليفربول حتى الآن أي مباراة أوروبية على أرضه، وسجله في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه هو أحد الأسباب المباشرة التي تجعلهم الآن ينافسون على لقب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

الاستحواذ:
إذا نظرنا إلى إحصائيات المباراة الأولى ، فقد أنهى ليفربول اللقاء بنسبة استحواذ أعلى 52.5٪ على الكرة وهي إحصائية مثيرة للاهتمام عندما نتحدث عن اللعب ضد برشلونة في “كامب نو”. من النادر جدًا أن يتفوق فريق في الاستحواذ على برشلونة في معقله. ليس ذلك فحسب ، فقد كان لليفربول نسبة تمرير أعلى من برشلونة، ونسبة تسديد أكثر. هذا يثبت أن ليفربول يمكن أن يكون أكثر خطورة في آنفيلد مما كان عليه في كامب نو. إذا كان هذا هو الحال ، فهذا يعني أن برشلونة سيواجه وقتًا عصيبًا في الحفاظ على الكرة ، وقد شاهد العالم ما يحدث لفريق برشلونة عندما يخسرون الاستحواذ في هزيمتهم ضد بايرن ميونخ (4ـ0) في عام 2013.

احتواء ميسي:
تم الحديث كثيرًا عن ميسي ومواجهته لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز فيرجيل فان دايك، ولكن لنكون منصفين ، دفاع ليفربول قدم مباراة جيدة ضد ليونيل ميسي، ويمكن السيطرة عليه بشكل أفضل في آنفيلد. إذا كان من الممكن احتواء سواريز، وميسي جيدًا، وبشكل صحيح مع تجنب بعض الأخطاء التكتيكية التي عرفها الذهاب في اللحظات المناسبة، وعدم إثارة الحكم بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *