المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لعدد من الدول

الـضالع- دكا- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مركز الغسيل الكلوي في مدينة الضالع بمحافظة الضالع ، وسيقدم المركز خلال هذا العام أكثر من 12,500 غسلة.

كما وزع المركز امس 740 سلة غذائية، تزن 54 طنًا و760 كيلو غراما ، في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، يستفيد منها 4,440 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

ووزّع المركز 1600 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في قرى مديرية حيران بمحافظة حجة، يستفيد منها 9,600 فرد. كما وزع المركز 1,300 كرتون تمر في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، يستفيد منها 7,800 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

من جهة ثانية قام فريق من المركز بتسليم السلال الغذائية العاجلة للمحتاجين في جمهورية بنغلاديش, بحضور ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في دكا سعود القحطاني، ومدير لجنة حقوق الإنسان ببنغلاديش وعضو البرلمان إبراهيم باني، وممثلي المجتمع المدني، وعدد من وجهاء وأعيان العاصمة البنغالية ولفيف من العلماء والإعلاميين.

وأعرب معالي ممثل رئيسة الوزراء وزير المواصلات البنغالي وعضو البرلمان السيد محمد مجيب الحق, عن امتنانه العميق للجهود الخيّرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لعون المحتاجين حول العالم. من جهة أخرى قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الخدمات الطبية والعلاجية لـ 14,428 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن خلال شهر أبريل الماضي .

كما قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتدشين مشروع توزيع 12,400 سلة غذائية تزن 688,252 طنا في العاصمة انجمينا بجمهورية تشاد خلال شهر رمضان المبارك، ويستفيد منها أكثر من 74,400 فرد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في تشاد جميل بن عبدالرحمن ششه، ووزيرة المرأة وحماية الطفولة والتضامن الوطني عرجون جلال خليل، وعدد من المسؤولين في جمهورية تشاد.

وأوضح سفير المملكة لدى تشاد جميل ششه أن هذا المشروع يأتي استمرارا للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للأشقاء في جمهورية تشاد بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – مؤكدا حرص المملكة على الوقوف بجانب أشقائهم في جمهورية تشاد في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *