الدولية

“الأونروا” تؤكد عدم التراجع عن التزام تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

بيروت : واس

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بيير كرينبول أن الوكالة لن تتراجع أبداً عن التزامها في تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها الخمسة .

وكشف المفوض العام عن أن الأونروا في رسالة وجهها للاجئين الفلسطينيين وموظفي الوكالة تواجه انتقادات بشدة بشأن قضايا مثل الحياد والكتب المدرسية وحول شرعية عمل الوكالة، منوهاً إلى أن الأشهر القادمة ستكون صعبة جداً، متوقعا أن الهجمات ضد الأونروا ستستمر.

وأضاف كرينبول في الرسالة التي نشرت اليوم على الموقع الالكتروني الرسمي لوكالة الأونروا في بيروت ، أن الوكالة الأممية ستقف بحزم في مواجهة التحديات التي تتعرض لها ، مشددا على أنها لن تتراجع أبداً عن التزامها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتجاه تفويضها لإغاثهم وتشغيلهم .

وأعلن المفوض العام عن سلسلة من التدابير من شأنها أن تؤثر وبشكل إيجابي على اللاجئين الفلسطينيين والموظفين، لافتا إلى أن الأونروا ستطلق حملة العودة إلى المدراس في شهري يونيو ويوليو القادمين،بمشاركة أكثر من 240 مدرسة (بالإضافة للعيادات) في أقاليم عملها وبإجراء عمليات الصيانة لهذه المدارس وتحسين السلامة وتعزيز الحماية للطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *