الرياضة

إعفاء خليل جلال “صحيح”

جدة – مصباح معتوق

صادق المستشار القانوني المحامي خالد المحمادي، على قرار اتحاد القدم بإعفاء رئيس لجنة الحكام الكابتن خليل جلال؛ حيث أكد نظامية القرار، وأنه قانوني وصحيح، كون ما قام به رئيس لجنة الحكام “مخالف” خلال تصريحه الفضائي عقب نهاية مباراة فريقي الاتحاد والتعاون في نهائي كأس الملك.

جاء ذلك خلال حديثه، الذي خَص به صحيفة “البلاد” قائلاً: قيام جلال بتزويد حكم المباراة النهائية بعدد من المعلومات عن لاعبي الفريقين “المؤثرين” وغيره، يدخل تحت بند المادة 76 من نظام لجنة الانضباط والأخلاق، وهي التأثير المباشر وغير المباشر باللعبة، لذلك الإعفاء كان في محله؛ كون ذلك التصرف الذي بدر من جلال” جديد” على رياضتنا.

وأضاف: كان من الواجب منح حكم المباراة نبذة حول مكان المباراة، والفريقين المتنافسين وشعبيتهما، أما تزويد الحكم بمعلومات عن لاعبين محددين، ومن ذلك القبيل مثلما ذكر في حديثه الكابتن خليل، فذلك يدخل ذلك تحت بند التأثير على المباراة.

واختتم المحامي والمستشار القانوني خالد المحمادي قائلاً: في هذه الحالة لا بد من تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم لتشكيل لجنة للتحقيق مع رئيس لجنة الحكام السابق الكابتن خليل جلال، لمعرفة المباريات التي قام فيها بنفس التصرف مع حكم نهائي كأس الملك؛ لأنها تعتبر مخالفة نظامية وقوية بالوقت نفسه، لمبدأ النزاهة والحياد في المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *