الرياضة

في دوري أبطال آسيا

الهلال يواجه العين للتأهل والأهلي يسعى لعبور السد والصدارة

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019؛ حيث تقام 4 مباريات ضمن المجموعتين الثالثة، والرابعة، تجمع بين الهلال والعين، والاستقلال الإيراني والدحيل القطري، كما يلتقي الأهلي مع السد القطري، وبيرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي.

الهلالvs العين

في المجموعة الثالثة، يطمح نادي الهلال؛ لتجاوز جراحه المحلية، وحسم التأهل للدور الثاني، عندما يتقابل مع ضيفه العين الإماراتي، على ستاد جامعة الملك سعود بالرياض. يتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للدحيل، و4 للاستقلال، ونقطتين للعين. وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 20 مايو الجاري، حيث يلتقي الدحيل مع الهلال في الدوحة، والعين مع الاستقلال في العين.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الدحيل على الاستقلال 3-0 في الدوحة، والهلال على العين 1-0 في العين، في حين شهدت الجولة الثانية، فوز الهلال على الدحيل 3-1 في الرياض، وتعادل الاستقلال مع العين 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على الهلال 2-1 في الدوحة، وتعادل الدحيل مع العين 2-2 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 في أبو ظبي، والدحيل على العين 2-0 في العين. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، الاستقلال الإيراني مع ضيفه الدحيل القطري في طهران. لقاء الهلال والعين ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

السدvs الأهلي
في المجموعة الرابعة، يواجه الأهلي منافسه السد القطري في الدوحة. يسعى الأهلي لتكرار فوزه على السد ليضمن الصدارة وقطع خطوة هامة للتأهل للدور الثاني. يدخل الأهلي اللقاء برصيد 6 نقاط من 4 لقاءات، في المركز الثاني، خلف السد متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، و5 لباختاكور، و4 لبيرسيبوليس.

تقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 20 مايو الجاري، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع السد في طهران، والأهلي مع باختاكور في جدة. وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة ، وتعادل بيرسيبوليس مع باختاكور 1-1 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند، والسد على بيرسيبوليس 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز بيرسيبوليس على الأهلي 2-0 في دبي، وتعادل باختاكور مع السد 2-2 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على بيرسيبوليس 2-1 في دبي، والسد على باختاكور 2-1 في الدوحة.ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، الاستقلال الإيراني مع الدحيل القطري في طهران.

لقاء الأهلي مع السد ينطلق في الـ 8.45 مساء. يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *