الإقتصاد

النفط يستقر فوق 70 دولارا

أسعار النفط

عواصم – وكالات

حافظت أسعار النفط على معدل السبعين دولارا بعد التراجع النسبي خلال الأيام الأخيرة ، مع تحسن التوقعات بشأن الطلب على الخام بعد الإعلان عن بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة، ونقص في المعروض ناتج عن هبوط إنتاج إيران وفنزويلا اللتين تخضعان لعقوبات أمريكية.

وسجلت عقود برنت 70.85 دولار للبرميل عند التسوية مرتفعة 10 سنتات ، فيما أغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 13 سنتا عند 61.94 دولار للبرميل ، ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، تخطت صادرات النفط الأمريكي في نوفمبر حاجز 3 ملايين برميل يوميا للمرة الأولى.

وكانت عقود النفط قد أنهت الأسبوع على انخفاض بعد الإعلان عن قفزة في مخزونات الخام الأميركية ، وسجلت عقود برنت 70.85 دولار للبرميل عند التسوية، مرتفعة 10 سنتات. وينهي خام القياس العالمي الأسبوع على خسارة قدرها 2.6 في المئة، مرتدا عن خمسة أسابيع متتالية من المكاسب.

وكان تقرير من وزارة العمل الأميركية قد كشف عن قفزة في الوظائف في الولايات المتحدة في أبريل في حين هبط معدل البطالة إلى أدنى مستوى في أكثر من 49 عاما عند 3.6 % وهو ما زاد التوقعات بأن الطلب على النفط سيبقى قويا ، لكن المكاسب في سوق النفط يكبحها تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهر أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت إلى أعلى مستوى لها منذ 2017 وأن الإنتاج سجل مستوى قياسا مرتفعا عند 12.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *