المحليات

الشؤون الاسلامية تكمل الاستعدادات لشهر رمضان

الرياض- البلاد

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إنهاء الوزارة لكافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك بمختلف مناطق المملكة، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع تجاوزت قيمتها مائتي مليون ريال.
تعيينات وتكليفات منسوبي المساجد

وأوضح أنه تم الانتهاء من تعيين (2016) إماما ومؤذنا وخطيبا كمرحلة أولية وجاري تعيين (2000) ليتجاوز عدد من تم تعيينهم خلال شهر رمضان الأربعة آلاف، وأيضاً تكليف (1100) من الحفاظ المتقنين لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام.
فرش وترميم وبناء المساجد

وفيما يخص أعمال الترميم وبناء وفرش المساجد، أوضح بأنه تم الانتهاء من ترميم أكثر (2400) مسجد وجامع، وافتتاح (221) جامع قبل شهر رمضان، كما تم تأمين أكثر من نصف مليون متر مربع (506 ألف م2) من الفرش الفاخر شملت 333 مسجدا وجامعا بتكلفة مالية بلغت 46 مليون ريال ، كما تم الانتهاء من فرش جامع العباس في الطائف.

دروس ومحاضرات رمضانية
أما ما يخص مجال الدعوة والإرشاد، أوضح بأنه تم إطلاق سلسلة من الكلمات والمحاضرات والندوات في أحكام الصيام في مختلف فروع الوزارة، وتكليف جميع الدعاة بإلقائها، إلى جانب مشاركة عدد كبير من الداعيات المتعاونات، وأيضاً توفير أكثر من (مليون ونصف المليون) مطبوعة إرشادية لتوزيعها لضيوف الرحمن كما تم توزيع ثلاثة ملايين مصحف للمساجد.

خدمات ضيوف الرحمن
وفي مجال خدمة ضيوف الرحمن أبان بأنه تم تكليف (100 داعية) في المواقيت، ومكة، والمدينة، والمنطقة المركزية المجاورة للحرم لتوعية المعتمرين، إلى جانب تكثيف وزيادة عدد الداعيات إلى 50 داعية، كما تم صيانة جميع المساجد الواقعة على طريق المعتمرين، ومساجد المواقيت إضافة إلى تعيين أئمة ودعاة بكل ميقات.

مشروعات في 120 دولة
وفيما يتعلق بمجال الشؤون الإسلامية بالخارج، أوضح معاليه أنه تم تكليف 70 حافظا للقرآن الكريم لإمامة المصلين في 35 دولة حول العالم ضمن برنامج الإمامة في رمضان، بناء على طلبات المراكز الإسلامية في تلك الدول، كما تم الانتهاء من كافة التجهيزات لشحن 200 ألف كيلو من التمور الفاخرة لتوزيعها في 25 دولة، ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين، كذلك تنفذ الوزارة برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في 24 دولة كما تم شحن مليون نسخة من المصاحف ونصف المليون من تراجم معاني المصحف الشريف ولانتهاء من تجهيز 150 ألف منشط دعوي يشارك في تنفيذها 1580 داعية من دعاة الوزارة في 120 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.