المحليات

30 % من أسرة المستشفيات مشغولة بإصابات الحوادث

البلاد ـ عبد الهادي المالكي

خلال دقائق معدودة وصلت فرقة الهلال من الأحمر، في جدة إلى موقع حادث على الخط السريع ، وجرى نقل المصابين ، إلى المستشفيات القريبة، هذا السيناريو عززه الدكتور علي عثمان مليباري رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالمنطقة الغربية ، مؤكدا في محاضرة توعوية أول من أمس بمناسبة فعاليات إسبوع المرور العربي، في أحد المولات التجارية بجدة أن المملكة تشهد سنويا نحو 9 آلاف حالة وفاة سنوية نتيجة للحوادث المرورية ، فضلا عن 550 ألف حادثا ،

لافتا في الوقت نفسه إلى أن 30 % من أسرة المستشفيات مشغولة بإصابات الحوادث المرورية . وأضاف أن الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لأمن الطرق يعملان بصورة متكاملة من أجل الإرتقاء بسلامة المواطن والمقيم في الطرقات، مبينا أن علي قائدي المركبات العمل على تفعيل المراقبة الذاتية قبل أن تكون مراقبة من قبل المرور سواء رجل المرور أو الرصد الآلي .

وفي ختام المحاضرة عبر مليباري عن شكره لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة لفعاليات المعرض وحضور وكيل محافظ جدة الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، كما شكر إدارة مرور جدة ممثلة في مديرها العميد سليمان الجميعي على تنظيم المعرض التوعوي. يذكر أن الجمعية السعودية للسلامة المرورية تشارك في برامج تعزيز الوعي المروري لدى أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *