المحليات

الأمير بدر بن سلطان يدشن البرنامج التفاعلي لإدارة المراجعة الداخلية

جدة – البلاد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, البرنامج التفاعلي والصفحة الإلكترونية لإدارة المراجعة الداخلية بالإمارة.

واستمع سموه إلى شرح عن البرنامج الذي يأتي إطلاقه متزامناً مع الشهر العالمي للمراجعة الداخلية، وما للبرنامج من أهمية في التوعية بالمراجعة الداخلية, والسعي لنشر ثقافتها لتؤدي رسالتها في دعم إدارات الإمارة والأقسام التابعة وفق أفضل الإجراءات والوسائل.

يُذكر أن المراجعة الداخلية بإمارة منطقة مكة المكرمة تعمل على تطبيق مؤشرات الأداء بهدف تجويد العمل والإجراءات الإدارية والمالية والتشغيلية , وصولاً لتحقيق أهداف الإمارة التنموية بما يتوافق مع برنامج التحوّل الوطني ورؤية المملكة 2030.

من جهة أخرى وقع سموه بمقر الإمارة في جدة ، مذكرة تعاون بين الإمارة ومعهد الإدارة العامة الذي مثله معالي مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني ، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب والاستشارات ، لرفع مستوى أداء منسوبي الإمارة وصولاً للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم. وتنص مذكرة التعاون على تقديم معهد الإدارة دورات تدريب ، وتأهيل لمنسوبي الإمارة في البرامج القانونية ، والإدارية ، والمالية ، والتقنية ، ويتولى المعهد أيضاً عقد محاضرات ، وورش عمل تدريبية ، بالإضافة لتقديم استشارات وتصميم برامج تدريبية لموظفي الإمارة بما يحقق التطوير الإداري المأمول.

الجدير بالذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة وضعت خططاً وبرامج للتوسع في مجالات تدريب منسوبيها من أجل تطوير الأداء بما ينعكس إيجابياً على الخدمات المقدمة المراجعين ، وفي هذا الصدد بدأت الإمارة ومعهد الإدارة مشروعاً مشتركاً لتدريب وتأهيل الموظفين بمختلف مستوياتهم العلمية والوظيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *