الرياضة

المولد لـ”البلاد “: سنحافظ على لقبنا .. بوقفة مدرجنا

حاوره – مصباح معتوق

أبدى النجم الدولي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فهد مساعد المو لد، سعادته الكبيرة والبالغة بمناسبة تشريف خادم الحرمين الشريفين والسلام عليه ، عقب نهاية مواجهة الكأس التي ستجمع الاتحاد مع التعاون اليوم (الخميس)، وقال المولد في حوار مطول مع “البلاد”: إن الفريقين يستحقان الوصول للمباراة النهائية، فهما قدما مشواراً رائعاً منذ انطلاقة البطولة حتى لقاء اليوم، وأشاد المولد بمستوى فريق التعاون هذا الموسم، مشيراً الى أنهم يملكون لاعبين مميزين جداً؛ سواء العنصر المحلي والأجنبي، كما هو الحال لفريقه “العميد” الذي يحتضن لاعبين رائعين.. فإليكم تفاصيل ثنايا الحوار:

•بداية نرحب بك ضيفاً عبر صحيفة البلاد؟
– أهلاً وسهلاً بكم، وسعيد بتواجدي عبر صحيفتكم.

• لنبدأ معك من آخر حدث .. النهائي الكبير اليوم أمام التعاون؟
– ـ طبعاً قمة كبيرة، وحدث رياضي سعودي غير عادي؛ كون الجميع سيكون سعيدا جداً بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- أيده الله- وتلك تعتبر أغلى وأجمل من أي بطولة، السلام على ملكنا “سلمان الحزم” بحد ذاته بطولة غالية على أبناء شعبه الكريم.

• المباراة لن تقبل القسمة على اثنين، لا بد من خاسر .. هل ستفقدون اللقب؟
ـ- نحن لم نصل للمباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي؛ لأجل أن نكون ضيوف شرف، كافحنا منذ أول مواجهة حتى مباراة اليوم، لكي نحافظ على لقبنا الذي ظفرنا به الموسم الماضي من أمام شقيقنا نادي الفيصلي، ونأمل من الله، عز وجل، أن يوفقنا ويكتب البطولة من نصيبنا، وهو حق مشروع مثلما يرغب أخواننا في نادي التعاون بتحقيق اللقب.

•هل ترى أنكم قادرون على ذلك؟
– ـ ولما لا.. نحن، ولله الحمد، نجحنا في تخطي كبوة الجواد التي مررنا بها منذ بداية الموسم، حتى نهاية الدور الأول، وأزحنا الغيمة التي كانت تحوم حول الاتحاد ونتائج الفريق السلبية التي لم تكن ترضينا نحن كلاعبين أولاً، ثم كافة منسوبي ومحبي وعشاق “العميد”، نحن سنكون في الموعد ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق اللقب، إن شاء الله تعالى.

• لكن الند “السكري” ليس بالسهل فهو نجح في إقصاء الهلال بخماسية، إضافة الى أنه أفقده صدارة الدوري؟
ـ – ما في شك بذلك، اتفق معك .. التعاون من أميز الفرق في الدوري، يلعب كرة قدم جميلة وممتعة للغاية، ويملك لاعبين على مستوى عالٍ؛ سواء محليين أو أجانب، لكن هذا لا يقلل من شأننا، فنحن نمتلك نجوما مميزين على الصعيدين، ولن نرمي المنديل ونستسلم أمامهم، ومثلما هم لديهم الرغبة في تحقيق الكأس، نحن أيضاً نملك الإصرار والعزيمة بـ”روح الاتحاد” التي ستحضر في النهائي، ولا ننسى الدعم الجماهيري الكبير في مدرجات ملعب “الدرة”.

• هل فوز التعاون على الهلال في الكأس والدوري يعتبر خطرا عليكم؟
ـ- أرد عليك بنفس السؤال، وهل نحن الذين قمنا بإخراج النصر من الكأس وهزيمته في الدوري خطر على التعاون، المباراة ستكون مفتوحة، وقد تحضر فيها الأهداف، وقد تكون مباراة الهدف الواحد، كل شيء جائز في عالم كرة القدم، الطموح لدى لاعبي الفريقين واحد.. فكل منهما يرغب في الظفر بالذهب، ونحن لن نرضى إلا بالعودة به الى جدة، إن شاء الله تعالى.

• كيف ستواجه دفاع “السكري” الأقوى في بطولة الكأس؟
ـ – لكل مباراة ظروفها، إن كانوا هم لم يستقبلوا أي هدف، فذلك يعود الى العمل الفني الكبير والمنظم من قبل مدربهم البرتغالي بيدرو، وذلك لا يقلل من لاعبي خط الدفاع في الاتحاد فهم رجال وقادرون على تقديم المستويات الفنية العالية، التي هم بها عليها الآن، أما كيف سأواجه دفاع السكري فمثلما أواجه دفاع كافة الفرق، وإن ربي كتب وسجلت في النهائي سأكون سعيدا جداً، ولو لم أوفق، فأعتقد أن زملائي الآخرين قادرون على التسجيل، وليس المهم من يسجل المهم أن نكسب المباراة ونتوج بالكأس الغالية.

• تاوامبا مهاجم التعاون مزعج لأي خط دفاع؟
ـ- لاعب كبير ومميز، برز وساهم مع زملائه في منح الانتصارات لفريقه، لكن نحن نملك لاعبين “نمور” والكل يعلم متى ما حضرت “روح الاتحاد” بحول الله، لن يوقفنا أي فريق.

• المواجهة ستكون في الدرة، وقد يكون الحضور الجماهيري الاتحادي ليس بالكثافة التي تكون في مدرجات الجوهرة بجدة؟
ـ – بالعكس جماهير الاتحاد في أي مدينة تراها متواجدة وتملأ المدرجات بالكامل، الحمد لله، شعبية “العميد” جارفة جداً وكبيرة، وياما الاتحاد لعب في ملعب “الدرة” وكان الحضور الجماهيري غفيرا.

• سبق وأن زرت شباك التعاون 7 مرات منذ أن صعدت للفريق الأول، هل ستواصل زيارتك؟
ـ – بحول الله وقوته، وبوقفة زملائي اللاعبين أسجل وأزور شباك “السكري” ولو لم أوفق في التسجيل بحول الله ، سأساهم مع زملائي لكي نسجل ونخطف الكأس أمام التعاون.

• دوماً ما تشيد بالمدير الفني التشيلي لويس سييرا .. لماذا؟
– ـ لا تحتاج لماذا .. لأنه مدرب مميز، ويعرف كيف يقود الأمور الفنية بشكل رائع جداً، وعودته كانت إيجابية، والجميع شاهد النتائج التي حققها؛ سواء في الدوري أو الكأس، وها نحن نصل معه للمرة الثانية على التوالي للمباراة النهائية، وبحول الله، نحقق البطولة.

• ما رأيك في عمل إدارة النادي برئاسة لؤي ناظر؟
ـ- هنا يعجز اللسان عن مدح ذلك الرجل، الذي يعمل ليلاً ونهاراً لأجل الاتحاد فقط، لا يلتفت للتصاريح ولا الإعلام ولا أي شيء، همه الأول والأخير تقديم العمل بكل أمانة وإخلاص، الله يوفقه، وربي يعطيه على قدر نيته، ولا أنسى نائبه الأخ حمد الصنيع، الذي قدم جهودا إدارية ومعنوية كبيرة جداً بقربه من الفريق دوماً.

• من يشاهد الاتحاد في انطلاقة الدوري والآن .. يشعر بأن هناك أمورا كثيرة تغيرت .. ماذا حصل؟
ـ – التوفيق من الله، عز وجل، ونحن كلاعبين أحسسنا بالمسؤولية وشعرنا بأننا أغضبنا جماهيرنا كثيراً، تحملنا الكثير والكثير هذا الموسم، استعاد “النمر” عافيته وبدأ في خوض غمار التحدي. ندخل كل مباراة على أنها خروج مغلوب أو بطولة، والحمد لله قطعنا جزءا كبيرا من المشوار، راح المهم وبقي الأهم، أمامنا اليوم مباراة كأس، بعدها نركز على مباراة الدوري أمام الفتح التي تعتبر لنا “مفصلية” من جميع النواحي، والله يكتب الخير لنا يارب، وأقول لكافة الجماهير الاتحادية: واصلوا دعمكم مثلما أنتم، والله يقدرني برفقة زملائي على إسعادكم.

• المساحة الأخيرة متاحة لك؟
– ـ أشكركم على هذا اللقاء، وأتمنى التوفيق اليوم خلال مواجهة النهائي أمام التعاون، وتكون المباراة جميلة يستمتع بها الحضور وكافة متابعي الكرة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *