التكنولوجيا

قريباً..بطاقات الائتمان ببصمة الأصبع

الــبلاد- هاشم الهاشم

فى محاولة منها لتأمين حسابات عملاء البنوك من سرقة الأرقام السرية الخاصة ببطاقتهم الائتمانية ، تجرى شركة أمن بريطانية محولاتها الأخيرة من أجل استبدال الكود السرى المتبع فى استخدام بطاقات الائتمان البنكية والذي يتكون من 4 أرقام ببصمة الأصبع .

وذكرت صحيفة ” مترو” الإنجليزية أن الشركة نجحت فى عدة تجارب من سحب مبالغ نقدية من الصراف الألى بهذه التقنية الجديدة ابتداء من 30 جنية استرلينى ومضاعفته.

وأوضحت الصحيفة أنه بقى لطرح هذه البطاقات الجديدة للاستخدام العام هو تمكنها من فك شفرات الأصبع فى حال استخدامها بمكينات السحب الالكترونى الموجودة بالأسواق التجارية كالسوبر ماركت ومحلات الملابس والمطاعم وغيرها ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه التجارب بنهاية العام الجارى .

ولدى هذه البطاقات وظيفة تلامس يمكن استخدامها بشكل طبيعي في أجهزة الصراف الآلي ومكاتب البريد والخدمات المصرفية الرقمية، وتعمل مع محطات الاتصال الحالية Chip and Pin، مما يعني أن المتاجر ستكون قادرة على قبول المدفوعات دون تحديث تكنولوجيتها.

وأكدت الصحيفة أن الميزة الأهم فى بطاقة الائتمان الجديدة هو معالجة مشكلة نسيان الرقم الكودى ، فكثيراً من المسنين لا تساعدهم ذاكرتهم على استحضار كلمة المرور المكونة من 4 أرقام خلال عملية القيام بعملية إيداع أو سحب المبالغ النقدية المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *