الرياضة

في مفاجأة مدوية.. نيمار يتجه للسيتي

إعداد : محمود العوضي

فجرت تقارير إعلامية ، مفاجأة مدوية، بكشفها أن مانشستر سيتي الإنجليزي، سوف يكون الوجهة المقبلة للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقد انتقل نيمار في صيف 2017، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، قادمًا من صفوف برشلونة، بدفع قيمة الشرط الجزائي 222 مليون يورو، وسط أنباء قوية عن مفاوضات بين النجم البرازيلي وريال مدريد، للعودة إلى الدوري الإسباني. وكشفت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، عن طلب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، من إدارة ناديه، التعاقد الفوري مع نيمار، لافتة إلى أن النجم البرازيلي، مرحب للغاية بفكرة التدرب تحت قيادة مدرب برشلونة السابق.

وفي نفس السياق، شهدت الساعات الأخيرة، وضع جوارديولا، في حساباته التخلي عن 3 لاعبين لتمويل صفقة نيمار؛ يتصدرهم برناردو سيلفا صانع الألعاب البرتغالي، ودافيد سيلفا المخضرم الإسباني، لجني عائد لا يقل عن 150 مليون يورو، في سبيل إبرام الصفقة البرازيلية الكبرى، في الانتقالات القادمة.

ويسعي جوارديولا، من وراء صفقة نيمار، لتوفير نجم سوبر قادر علي صناعة الفارق لفريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يخطط للرهان عليه بطريقة تعامله الشهيرة مع ليونيل ميسي في برشلونة الإسباني، بين عامي 2008-2012، ووضعه لاعبًا حرًا في التشكيل، للاستفادة من مهاراته الفردية، خاصة في ظل الرهان عليه كلاعب صاحب شخصية قيادية، وهو ما يفتقده المان سيتي.
ورصدت إدارة السيتزن، ميزانية مالية قيمتها 100 مليون يورو، بالاضافة إلي العائد المنتظر من وراء بيع بيرناردو سيلفا ودافيد سيلفا، لتمويل صفقة شراء نيمار 27 عامًا، وضمه إلي صفوفه في الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *