الرياضة

خبرة الهلال تصطدم بطموح التعاون

تقديم – خالد الحامد

يتحدد مساء اليوم الطرف الأول لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؛ عندما يواجه فريق الهلال ضيفه التعاون على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في نصف النهائي الأول من البطولة. يدخل الفريقان هذه المباراة بعد مشوار جيد، فقد وصلا بجدارة واستحقاق لهذا اللقاء، الذي سيكون مفتاح الوصول للنهائي الكبير لمواجهة الفائز من لقاء الاتحاد مع النصر يوم الغد. الهلال تخطى الدرع في دور الـ 64 ، ثم هجر في الدور 32 ، والفيصلي في دور الـ 16 ، وفي دور الثمانية فاز بصعوبة على الاتفاق، ويحسب للفريق الهلالي أنه ما زال يحارب على بطولات الموسم، ويريد تتويج موسمه ببطولة على أقل تقدير، في ظل عودته الفنية القوية سواء بالدوري، أو في دوري أبطال آسيا.

ماميتش سيسعى للضغط مبكرا؛ بهدف تسيير المباراة كيفما يشاء؛ لامتلاكه مكامن قوة في جميع الخطوط، خصوصاً مع عودة عبدالله عطيف كصانع ألعاب، إلى جانب مهاجمه الفرنسي قوميز وسالم الدوسري وجوفينكو بالإضافة لإداوردو ومحمد كنو. على الطرف الآخر، يدخل التعاون اللقاء وهو يعيش أفضل مواسمه على الإطلاق، ويرغب في مواصلة مسيرته الرائعة في البطولة وإثبات حضوره الجيد في الدوري، كذلك منافسته على بطاقة آسيوية.

التعاون وصل لدور الأربعة بعد تخطيه فريق العدالة في دور الـ 64 ، ثم النهضة في دور الـ 32، ثم التغلب على الشباب في دور الـ 16، وفي دور الثمانية أزاح فريق الوحدة ، وستكون الطموحات التعاونية كبيرة جداً بهدف تتويج موسمه الرائع بالتشرّف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين من خلال الوصول للنهائي. سيدخل التعاون معتمدا على طموحه؛ إذ يعتمد الفريق السكري على الهجوم السريع والمنظّم عن طريق الأطراف، والعمق بشكل كبير بوجود الأميز في الفريق ليندر تاواميا إلى جانب وجود المهاجم المشاكس عبدالفتاح آدم ، وهيلدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *