الرياضة

الفيصل : أعظم سباقات الأرض يلتقي بأكثر الرؤى طموحاً

الرياض- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي آل الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن استضافة السعودية لرالي داكار 2020 يمثل قصة تلاقي أعظم سباقات الأرض مع أكثر الرؤى طموحًا، رؤية المملكة 2030، ليكتبا معًا فصلًا وتعريفًا جديدًا للمغامرة.

وقال الفيصل خلال الكلمة التي ألقاها مساء أمس خلال المؤتمر الصحفي الخاص برالي داكار: ” أهلاً بـ داكار2020_السعوديّة.. وأهلاً بكم وبالعالم في مملكة الخير والعزم والمستقبل”. فمن خلال هذه الشراكة التي تمتد لـ10 سنوات، نريد للعالم أن يرى صحراء المملكة الخلّابة، التي تنتظر سرد روايات المغامرة، وأن يتعرّف أكثر على شعب المملكة الطيّب المضياف، الذي يتطلّع لاستقبال العالم.

وأضاف: السعوديّة ورالي داكار يجتمعان معًا ليكتبا فصلاً جديدًا من الإنجازات في عالم رياضة السباقات، فصل صفحاته يملؤها التحدّي لاكتشاف عالم جديد، وكلماته تشكّل قصص التواصل بين المملكة وشعبها الطيّب مع العالم أجمع. وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة إلى أن الرياضة في المملكة العربية السعودية تاريخ حافل ومنجز متواصل، وقال: أضحت رياضتنا تتسم بالعزم والطموح والرغبة الدائمة في الانتصار والفوز، وذلك نظير الدعم غير المسبوق من قبل الحكومة الرشيدة.

وختم الفيصل: إن السعودية، ستكون الدولة الثلاثين في رالي داكار منذ ١٩٧٨، حيث سيواجه المتسابقون تحديات؛ مثل الربع الخالي، وأفاق خلابة لم يتم اكتشافها من قبل. من ناحيته، أوضح الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن أشهر سباق للسيارات، سيقام في المملكة العربية السعودية، في شهر يناير المقبل. وتابع: “خلال استضافة (رالي داكار)، ستظهر السعودية بصورتها الحقيقية، وتكشف جوانبها السياحية والتراثية، وستثبت قدرتها على منافسة أقوى دول العالم، في استضافة الأحداث الكبرى”.

بدوره، قال ديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار: “من الرائع أن يقام الرالي في موقع جديد مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تنافس أكثر بقاع العالم شهرة، فالمملكة تعد مكاناً مثالياً لاستضافة سباق عالمي بهذا الحجم، فمسار السباق يفرض على السائقين أن يتفوقوا على أنفسهم ويظهروا أفضل ما لديهم من المهارات القيادية والملاحية”.

جدير بالذكر أن رالي داكار 2020 ينطلق على مسافة 9000كلم، بمشاركة ما يقارب 330 عربة يمثلون 60 جنسية في 4 فئات مختلفة، وهي: فئة الدراجات النارية، والسيارات الرباعية الصحراوية والشاحنات والسيارات، وستكون نقطة الانطلاق من عروس البحر الأحمر، مدينة جدة، ومن ثم يستمر الرالي إلى مشروع البحر الأحمر، الذي يمتد على مساحة 28 ألف كم²، ثم بعد ذلك يصل المتسابقون إلى مدينة المستقبل “نيوم”، وهو المشروع الأكثر طموحاً في العالم ويقع على البحر الأحمر على مساحة تتجاوز 450 كلم، وبعدها يدخل المتسابقون مدينة حائل المشهورة بسباق حائل الدولي،

ويكمل سباق داكار الطريق نحو مدينة الرياض، وبعدها يدخل المتسابقون في يوم راحة، ثم يعود المتسابقون ليدخلوا المنطقة الشرقية، وبعد ذلك تنتظرهم صحراء الربع الخالي، ليعود بعدها المشاركون مرة أخرى إلى مدينة الرياض، وإنهاء السباق في منطقة القدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *