الرياضة

الاتحاديون على “صفيح ساخن” بين البقاء .. وكأس الملك

جدة – البلاد

يعيش نادي الاتحاد حالة من “تشتت الذهن”، وعدم التركيز على أمر محدد خلال الأيام المقبلة، حيث مازالت أزمة البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موجودة، ولم تنته بعد، والتي استمرت طيلة الموسم الرياضي الحالي، فشبح الهبوط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، خيم على النادي والفريق، بعد تدهور الأداء الفني والنتائج السلبية التي عصفت بـ”عميد الأندية السعودية” وجعلته يتخبط بين جولة وأخرى، إلى أن استعاد جزءًا من بريقه وكبريائه، وبدأ العودة مجدداً إلى مساره الطبيعي؛ حيث يتواجد حالياً بالمركز 11 بعد سلسلة من الانتصارات، التي ظهرت مع الخبير التشيلي لويس خوزيه سييرا، ويحتاج “العميد” إلى ثلاث نقاط فقط؛ لكي يضمن بقاءه بشكل رسمي، وقد تكون مواجهته المقبلة أمام الفتح يوم (السبت) 11 مايو أمله في التخلص من صداع ملف البقاء أو الهبوط؛ كونه مرشحا بقوة لتجاوز محطة “النموذجي” خلال المواجهة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”.

ولا يتوقف صداع الاتحاديين عند ملف البقاء، بل الكل يترقب المواجهة المرتقبة غدًا (السبت) عندما يستضيف فريق النصر، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي يأمل من خلالها جماهير النمور، التأهل للنهائي الكبير؛ للمحافظة على لقبهم للمرة الثانية على التوالي. .. (البلاد) بدورها تلقي الضوء على آخر التطورات الاتحادية المتعلقة بالدوري والكأس، فإليكم التفاصيل:

مباراة البقاء
تعد مواجهة فريق الاتحاد أمام نظيره الفتح “مفتاح الفرج” في حال تحقيقه الانتصار، وحصد العلامة الكاملة في رصيده النقطي،؛كونه سيصل للنقطة 34، وبذلك يضمن البقاء بصورة أكيدة، ليتفادى خطر “الهبوط”، أو اللعب مباراة “الملحق”، وتأمل كتيبة التشيلي المدير الفني “البروفيسور” لويس سييرا في تخطي محطة “النموذجي”، قبل التوجه للمدينة المنورة لمواجهة فريق أحد على أرضه، وبين جماهيره؛ حيث هبط الأخير بشكل رسمي إلى مصاف أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

قمة الكأس
تتجدد الإثارة الكروية في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يستضيف الاتحاد نظيره النصر مرة أخرى بعد أسبوعين من مواجهة الدوري التي انتهت لمصلحة “العميد” 2/3. حيث يأمل الاتحاديون تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية، والمحافظة على لقبهم للمرة الثانية على التوالي، فيما يسعى النصراويون لتخطي محطة الاتحاد، ورد ثأر خسارة الدوري التي أفقدتهم الصدارة، قبل أن يعودوا لها بفارق مواجهة عن الوصيف الغريم التقليدي الهلال، قمة (السبت) لن تكون سهلة على الفريقين؛ حيث يعاني العميد من غياب نجميه البرازيلي جوناس، والمدافع زياد المولد؛ بسبب الإصابة التي لحقت بهما، فيما انتعش “العالمي” بنبأ تعافي نجمه الدولي المغربي نور الدين أمرابط، الذي غاب عن مواجهة الدوري بسبب الإصابة.. فلمن ستكون الغلبة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *