المحليات

الأمير تركي بن بندر يدفع بـ 129 خريجا من معهد القوات الجوية لميادين الشرف

 البلاد – الظهران

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية مساء أمس الأول حفل تخريج الدورة ” 129 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، وذلك في ميدان العرض بمدينة الامير سلطان الرياضية بالمعهد .

وكان في استقبال سموه لدي وصوله مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي .

وفور وصول سموه عزف سلام الفريق بعدها تشرف قادة الأجنحة وأركانات المعهد بالسلام على سمو قائد القوات الجوية ثم أخذ مكانه في الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة، حيث بدئ بالقرآن الكريم .

ثم ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية, مبينًا أن الطلبة أمضوا أكثر من عامين ونصف في أحضان هذا الصرح الفني الشامخ ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وفي البرامج الخارجية للتدريب على منظومة طائرات (F15- SA) في الولايات المتحدة الأمريكية ومنظومة طائرات ( التايفون) بالمملكة المتحدة والكلية العالمية لتقنية علوم الطيران بالرياض وأن من بين الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة.

وأكد أن المعهد دأب منذ تأسيسه على استقطاب الشباب السعودي الطموح متيحاً لهم فرصة اكتساب العلوم الفنية والمهارات التقنية داخل المملكة وخارجها ليشاركوا في التنمية المستدامة لوطنهم سائرين على خطى رؤيتكم للقوات الجوية محققين بذلك رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج تطوير وزارة الدفاع.

وقدم اللواء الفني الركن السعدي بهذه المناسبة التهنئة للطلبة الخريجين بيوم تخرجهم وقطف ثمار جهودهم ومثابرتهم والتحاقهم بزملائهم في ميادين العمل والإنتاج، موصيهم بتقوى الله عز وجل وبالجد والمثابرة والإخلاص في أداء ما يوكل إليهم من مهام، مقدماً شكره إلى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية لرعاية هذا الحفل.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الفني الخريج بدر بن عبدالله العيسى عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف سمو قائد القوات الجوية لحفل التخرج، وأكد فيها العهد على السمع والطاعة مقدماً شكره لسمو قائد القوات الجوية على رعايته الكريمة, لافتاً إلى أنهم أمضوا سنوات وهم في أحضان هذا المعهد وينهلون من مناهله العلمية والفنية بكل جد واجتهاد تحت إشراف قيادة حكيمة لا تألو جهداً في تذليل الصعاب فلهم منا الشكر والتقدير.

بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض الخريجون وأشراب الطلبة من أمام سمو قائد القوات الجوية والحضور والذين شكلوا أجمل تراصف ووحدة ولسان حالهم يردد نحن في خدمة الدين ثم الملك والوطن .

عقب ذلك تم إعلان نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز حيث أعلن قائد جناح التعليم العميد المهندس الركن سعيد بن مرعي بهلول نتائج الدورة المتخرجة رقم (129) من طلبة المعهد, من بينهم خريجون على منظومة طائرات (ف ١٥ إس آي) أنهو تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية وخريجون من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض وثمانية خريجون من مملكة البحرين الشقيقة ثم تشرف الأوائل والمتفوقين من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل قائد القوات الجوية. بعد ذلك كرم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة، ثم قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، ثم عزف السلام الملكي والتقاط الصور التذكارية لراعي الحفل مع أبنائه الخريجين. الخريجون: جاهزون للدفاع عن الوطن الخريجون يعربون عن سعادتهم بالتخريج ويشعرون بالسعادة والفخر ويدعون الله ان يحفظ قيادتنا الرشيدة ويرددون بصوت واحد ” فخورين بمحمد ورؤية الوطن 2030.

كما عبر عدد من الطلبة الخريجين من الدورة الـ128 عن سعادتهم الغامرة بتشريف سمو قائد القوات الجوية لحفل تخرجهم، مؤكدين أن ذلك سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ، وأعرب الخريجون عن سعادتهم الغامرة بهذا التخرج، مؤكدين أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بتخرجهم من معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية ، حيث قال الخريجون: ابراهيم الشريف وراكان الغامدي وسلمان البقمي وعبدالعزيز المزارقه وعلي السميري وفيصل الجهني ونايف الغامدي وفواز المالكي ومحمد الشهري وسلمان البقمي وسعود عسيري : الفرحة لا تسعنا في يوم التخرج. اما الخريج اسامة قحل ورامي الحارثي وسيف العتيبي وعبدالعزيز الشهري وعلي البارقي وماجد العتيبي وعبدالاله الدماك وزياد القحطاني وباسم الجهني ومحمد الشهراني ومحمد صالح القرني ونايف الواهبي: فقد قالوا نلنا من العلم الكثير واستفدنا من التدريب على افضل المعدات واليوم فرحين بهذا التخرج. اما الخريج اسماعي الحباش وطلال الثبيتي وعبدالله سالم وعماد العيسى ومحمد صميلي وسعود عسيري وعبدالاله النجعي وعبدالله التمامي وعبدالله الشراني وهادي الدوسري فقد عبروا عن شكرهم وتقديرهم الجزيل لراعي هذا الحفل. اما الخريج محمد فلاته وعيسى المشي وعبدالله الشهري وفيصل بوري وعبدالمحسن الهاجري وعبدالله العنزي وفراس النومسي ومحمد الدوسري وناصر الخماش وهيازع الشهري: فقالوا نلنا من العلم الكثير واصبحنا بفضل الله فنيين جاهزين لدعم قواعدنا الجوية في جميع التخصصات الفنية.

وقال الخريج خالد الشامان وسلطن الشهراني وعبدالسلام المطيري وعلي الزهراني وفيصل المالكي وبدر العبدي واسامة الجهني وسامي ال شايح وعبدالاله الهوساوي: نتقدم بالشكر الجزيل لراعي الحفل سمو الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز والذي لم يتوان عن مشاركة فرحتنا. أما الخريج : محمد هادي ومناور العنزي وزايد الرشيدي وزيد الحوطي ومنصور الزهراني وخالد الحربي وحاتم الحربي. فقالوا ان هذا اليوم يعتبر أسعد يوم يمر علينا وهو اليوم الذي نجني فيه ثمار ما زرعناه.

كما عبر الخريج محمد العمري وفيصل الجهني ومشعل الغامدي ومعاذ عميرة ومبارك الشهراني وعلي المجرشي وعبدالله القحطاني وطراد الشهري عن فرحتهم الشديدة بتخرجهم كما عبر الخريج يوسف الزهراني ويزيد القحطاني ويزيد العمري ويحي لعنزي ووليد الشهراني ووائل الحصيني وهيف القحطاني عن سعادتهم بهذا التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *