الرياضة

الهلال يسعى للثأر والصدارة والنصر في ضيافة الزوراء

شتقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2019، حيث تقام 4 مباريات، تجمع بين الزوراء العراقي والنصر، وزوباهان الإيراني والوصل الإماراتي، في المجموعة الأولى، فيما يلتقي الهلال مع الاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي، والدحيل القطري، في المجموعة الثالثة.

الزوراء vs النصر
في المجموعة الأولى، يحل النصر ضيفا على الزوراء العراقي، على ستاد كربلاء الدولي. يتطلع الزوراء العراقي لتعويض خسارة الجولة الماضية، أمام النصر بالرياض.

أما النصر فيسعى لتكرار الفوز وحصد النقاط الثلاث للدخول في المنافسة بقوة، وتعويض خسارتيه الأوليين أمام الوصل وزوباهان. على الجانب الآخر، يدخل الزوراء اللقاء بهدف الفوز فقط للحفاظ على حظوظه في حصد إحدى بطاقتي الصعود عن المجموعة. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، زوباهان الإيراني مع ضيفه الوصل الإماراتي على ستاد فولاد شهر بأصفهان. يتصدر زوباهان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للزوراء، و3 لكل من الوصل، والنصر.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 7 مايو؛ حيث يلتقي الزوراء مع زوباهان في كربلاء، والنصر مع الوصل في الرياض.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوصل على النصر 1-0 في دبي، وتعادل زوباهان مع الزوراء 0-0 في أصفهان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على الوصل 5-0 في كربلاء، وزوباهان على النصر 3-2 في دبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على الزوراء 4-1 في الرياض، وزوباهان على الوصل 3-1 في دبي.

الهلال vs الاستقلال
وفي المجموعة الثالثة، يسعى الهلال لتعويض خسارته الجولة الماضية، عندما يواجه الاستقلال على ستاد محمد بن زايد بأبو ظبي.

الهلال مازال يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، ويدخل المواجهة للفوز والظفر بالنقاط الثلاث؛ للثأر من هزيمته أولا أمام الاستقلال الجولة الماضية، ثم لمواصلة الصدارة. وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، يواجه العين الإماراتي ضيفه الدحيل القطري على ستاد هزاع بن زايد في العين.

يتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الدحيل والاستقلال ونقطتين للعين. وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 مايو، حيث يلتقي الاستقلال مع الدحيل في طهران، والهلال مع العين في الرياض.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الدحيل على الاستقلال 3-0 في الدوحة، والهلال على العين 1-0 في العين، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الدحيل 3-1، بالرياض، وتعادل الاستقلال مع العين 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على الهلال 2-1 ، وتعادل الدحيل مع العين 2-2 بالدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *