الرياضة

الأهلي يثأر من بيرسبوليس والاتحاد يكتفي بالتعادل مع لوكوموتيف

متابعة -عبدالعزيز عركوك

نجح فريق الأهلي، في تصحيح أوضاعه في دوري أبطال آسيا؛ بعدما حقق انتصارًا غاليًا على بيرسبوليس الإيراني، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي، رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا، خلف السد القطري المتصدر بـ 7 تقاط بعد فوزه على باختاكور 1/2. بينما تجمد رصيد بيرسبوليس عند النقطة الرابعة، في المركز الثالث.

دخل الأهلي، المباراة بقوة، في محاولة لخطف الثلاث نقاط التي تحافظ على آماله في التأهل لدور الـ16، ليسفر ضغطه على الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 30، نفذها النجم المتألق عمر السومة بنجاح، مانحًا التقدم لفريقه. وفي الشوط الثاني، أضاف السومة، الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84، من ركلة حرة مباشرة، نفذها بشكل رائع إلى داخل الشباك. وكادت المباراة تنقلب على الأهلي في الدقائق الأخيرة، عندما أحرز بيرسبوليس هدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق شجاع زاده، قبل أن يهدر فرصة قريبة للغاية، في الثواني الأخيرة. جدير بالذكر أن عمر السومة، أصبح الهداف التاريخي للأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 16 هدفًا، بعد ثنائيته في مرمى بيرسبوليس.

وفي المجموعة الثانية، فرط فريق الاتحاد، في الثلاث نقاط ، بعدما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله، أمام مستضيفه فريق لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد، رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، خلف الوحدة الإماراتي المتصدر بـ 9 نقاط، بعد فوزه على الريان القطري 3/4. بينما حافظ لوكموتيف طشقند، على ترتيبه الثالث، بأربع نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *