الرياضة

الأهلي يسعى للثأر من بيرسبوليس والاتحاد يواجه لوكوموتيف

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019؛ حيث تقام أربع مباريات، ففي المجموعة الثانية، يلتقي الوحدة الإماراتي والريان القطري، ولوكوموتيف الأوزبكي والاتحاد، وفي المجموعة الرابعة يواجه الأهلي منافسه بيرسبوليس الإيراني، والسد القطري مع باختاكور الأوزبكي.

لوكوموتيف vs الاتحاد

في المجموعة الثانية، يتطلع فريق الاتحاد المنتشي بالانتصارات الأخيرة في الدوري السعودي واقترابه من البقاء، من تكرار فوزه على مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي في طشقند. فوز الاتحاد يدفع به كثيرا لضمان إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وفي اللقاء الثاني ، يسعى الوحدة الإماراتي لتأكيد تفوقه عندما يتقابل مع ضيفه الريان القطري، على ستاد آل نهيان في أبو ظبي. يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الاتحاد، مقابل 3 نقاط لكل من الريان ولوكوموتيف. وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 7 مايو، حيث يلتقي الوحدة مع لوكوموتيف في أبو ظبي، والريان مع الاتحاد في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدة على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي، والريان على لوكوموتيف 2-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 2-1 في الدوحة، والاتحاد على لوكوموتيف 3-2 في جدة.

الأهلي vs بيرسبوليس

وفي المجموعة الرابعة، يخوض فريق الأهلي مواجهة جديدة أمام بيرسيبوليس الإيراني، على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

الأهلي يسعى لتصحيح الأوضاع في البطولة الآسيوية بعد خسارتين متتاليتين أمام باختاكور، وبيرسبوليس، خاصة بعد إقالة المدرب الأورجوياني فوساتي، وتولي الوطني يوسف عنبر للمسئولية. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، السد القطري مع ضيفه باختاكور الأوزبكي بالدوحة.

يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من السد وبيرسيبوليس و3 للأهلي.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 مايو، حيث يلتقي السد مع الأهلي في الدوحة، وباختاكور مع بيرسيبوليس في طشقند.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة، وتعادل بيرسيبوليس مع باختاكور 1-1 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند، والسد على بيرسيبوليس 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز بيرسيبوليس على الأهلي 2-0 في دبي، وتعادل باختاكور مع السد 2-2 في طشقند.

يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.