المحليات

68 مشروعا للمياه بتبوك بقيمة 2.2 مليار ريال

تبوك – واس

تفقد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أمس عدداً من المواقع التابعة للوزارة بمنطقة تبوك، مطلعًا على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها والبالغ إجماليها 68 مشروعًا في البيئة والمياه والزراعة، بقيمة تتجاوز 2.2 مليار ريال، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها معاليه للمنطقة.

واستهل الفضلي جولته التفقدية بالوقوف على مشروع إنشاء شبكات المياه الشرب والتوصيلات المنزلية بمدينة تبوك في مرحلتها التاسعة، وخطوط وشبكات الصرف الصحي في مرحلته الرابعة عشر.

واستمع معاليه لشرح من مدير عام خدمات المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري عن مكونات المشروعين التي فاق إجمالي تكلفتها 200 مليون ريال، حيث بلغت نسبة الإنجاز في مشروع خطوط وشبكات الصرف الصحي 35%،.
ووقف معاليه على مشروع تنفيذ محطة تنقية مياه تبوك الشامل ( ذات حاج ) ، والذي بلغت نسب إنجازه 91 % بطاقة إنتاجية تتجاوز 150 متراً مكعباً كما فاقت قيمة إنشائه 200 مليون ريال.

وشاهد الفضلي عرضا مرئيا عن إنجازات خدمات المياه بالمنطقة حيث بلغ إجمالي المشاريع 68 مشروعا بقيمة إجمالية تجاوزت الملياري ريال ، منها 35 مشروعا في المياه و23 مشروعا في الصرف الصحي وعشرة مشاريع أخرى مساندة, مطلعاً على مشروع استكمال مجمع الضخ والآبار بمياه تبوك الشامل ، والذي تجاوزت إجمالي تكلفته الثلاثة والسبعون مليون ريال ، بنسبة إنجاز 44.46%.

وتابع جولته للوقوف على المحجر الحيواني والنباتي بحالة عمار كما تفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة تبوك ، مطلعًا على موقع التشجير.
وفي ختام الجولة , وقف معاليه على موقع منتزه خالد الوطني كما قام بزيارة برج مياه تبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *