التكنولوجيا

4.3 مليار يورو من المفوضية الأوروبية لجوجل بسبب الممارسات غير العادلة

جدة – البلاد

بعد تلقي غرامة ضخمة بقيمة 4.3 مليار يورو من المفوضية الأوروبية بسبب الممارسات غير العادلة ، قامت شركة جوجل بتوفير إصلاح من خلال تقديم تطبيقات بديلة للمتصفح ومحرك البحث الخاص بها للمستخدمين في أوروبا من خلال متجر Google Play Store. في إحدى التدوينات ، كشف مدير المنتجات في شركة جوجل، Paul Gennai أنك سترى شاشة توصيات جديدة تعرض لك التطبيقات الموصى بها عندما تقوم بفتح متجر Google Play Store بعد التحديثات.

من هناك سيكون لديك خيار لتثبيت التطبيقات الموصى بها مباشرةً وسيتم إرشادك خلال عملية الإعداد، بما في ذلك تعيين محرك بحث جديد أو متصفح إفتراضي جديد. تقول جوجل أن التطبيقات الموصى بها المعروضة ستستند إلى شعبيتها في منطقة معينة وستظهر بترتيب عشوائي. من الصور التوضيحية المتوفرة في التدوينة، يمكننا أن نرى أن خيارات البحث تشمل Qwant و DuckDuck Go بينما تشمل قائمة المتصفحات الموصى بها Mozilla Firefox و Opera و Microsoft Edge و Puffin Web Browser.

واجهت شركة جوجل معركة صعبة مع الهيئات التنظيمية في الإتحاد الأوروبي، والتي إتهمت شركة جوجل بإجبار الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتثبيت تطبيقات جوجل مسبقًا مثل Google Search و Google Chrome على أجهزة الأندرويد.

وعلى الرغم من أن شركة جوجل تدعي أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تتمتع بحرية إختيار التطبيقات التي تقوم بتضمينها في هواتفها الذكية، إلا أنه لم يُسمح للشركات المصنعة بتضمين تطبيق واحد تابع لشركة جوجل مثل Google Maps دون التثبيت المسبق لحزمة Google الكاملة والتي تشمل Google Search و Google Chrome. صرحت شركة جوجل بأنها ستبدأ في ترخيص تطبيقاتها للشركات المصنعة للهواتف الذكية لمكافحة المشكلة وتقديم المزيد من الحلول في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *