المحليات

بارعة في “ ناسا “ تصنع 22 صاروخا

بدأ ولعها وحبّها للفضاء في عمر الست سنوات، عندما كانت تحدّق إلى النجوم في صحراء عنيزة. وقررت تعلّم الطريقة التي يتم فيها صنع المركبات الفضائية لإرضاء فضولها وتمكينها من استكشاف الفضاء ولربما الذهاب إلى هناك يومًا ما.

حرصت مشاعل الشميمري أثناء دراستها في المرحلة الثانوية على المشاركة في مسابقات عدة لصناعة رجل آلي وقد حصلت على المركز الأول من بين 80 متسابق والمرتبة الثالثة من بين 400 متسابق، وهو ما جعلها تقدم على دراسة هندسة الفضاء في الجامعة.حصلت مشاعل على شهادة بكالوريوس العلوم في هندسة الملاحة الجوية والرياضيات التطبيقية من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ميلبورن، فلوريدا،

كما حصلت أيضاً على شهادة الماجستير للعلوم في هندسة الملاحة الجوية من معهد فلوريدا للتكنولوجيا أيضًا. وأسست مشاعل شركتها الخاصة, وساهمت في أكثر من 22 برنامج صواريخ مختلف. وبيّنت أن دخولها لمواقع التواصل الاجتماعي؛ هو لزيادة المعرفة والطموح، ولفتت إلى أن الصواريخ النووية التي تعمل عليها، مختلفة.. وذكرت أنها “عملت على 22 صاروخاً غير نووي”. وصفها الجيش الأمريكي بـ”النموذج الملهم للنساء”؛ فمهندسة الصواريخ والمركبات الفضائية “مشاعل الشميمري”، هي أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *