الرياضة

اختير أحسن لاعب بربع نهائي الأبطال

البارسا والفيفا يحتفيان بذكرى هدف ميسي الأفضل

إعداد: محمود العوضي

احتفى نادي برشلونة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالذكرى الـ12 للهدف الأسطوري، الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى فريق خيتافي عام 2007، والذي اختير مؤخرا في استفتاء جماهيري، شارك فيه أكثر من نصف مليون مشجع، كأجمل هدف في تاريخ النادي الكتالوني.

وغرد برشلونة والفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمقطع فيديو للهدف الرائع لميسي، الذي حظي بأكثر من 700 ألف مشاهدة خلال ساعات من نشره، ويشبه إلى حد كبير الهدف التاريخي للنجم الأرجنتيني مارادونا بمرمى المنتخب الإنجليزي في كأس العالم عام 1986، حين راوغ نصف الفريق تقريبا قبل أن يهز الشباك.

وصوتت أغلبية الجماهير على الهدف الأسطوري الذي سجله ميسي بمرمى خيتافي في موسم 2006-2007، خلال المباراة التي انتهت لصالح برشلونة بنتيجة 5-2 بعد عام واحد من تصعيده إلى الفريق الأول. واختير هدف ميسي من بين 64 هدفا طرحت للتصويت وسجلها نجوم برشلونة على مر العصور.
يذكر أن ميسي ينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 33 هدفا، قاد بها برشلونة للانفراد بقمة البطولة أيضا برصيد 74 نقطة مقتربا من إحراز اللقب.

وفي السياق، فاز ميسي بجائزة أفضل لاعب بجولة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متفوقا على البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الإنجليزي، والهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي.

وذكرت الصفحة الرسمية لدوري أبطال أوروبا على تويتر أن ميسي فاز بجائزة أفضل لاعب في إياب ربع نهائي البطولة القارية ونشرت له صورة تحمل عنوان “لاعب الأسبوع”. وكان النجم الأرجنتيني قاد برشلونة للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيل هدفين من الأهداف الثلاثة لفريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء الماضي بملعب الكامب نو، في إياب ربع نهائي البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *