الرياضة

مواجهة إنجليزية ألمانية إسبانية في الدوري الأوروبي

ضربت فرق أرسنال وتشلسي الإنجليزيان وفالنسيا الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني موعدا في المربع الذهبي من الدوري الأوروبي.

فقد تأهل أرسنال بفوزه على نابولي الإيطالي بهدف نظيف في إياب ربع نهائي المسابقة، بعدما فاز عليه ذهابًا بثنائية نظيفة، ليتأهل إلى المربع الذهبي بعد تفوقه بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين.

ويلتقي أرسنال بفريق فالنسيا الإسباني في الدور قبل النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب في لندن يوم الثاني من الشهر المقبل، ومباراة العودة في التاسع من الشهر نفسه.

وكرر فالنسيا فوزه على فياريال إيابا بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي 5-1 في مجموع المباراتين.

وفي ملعب “ستافورد بريدج” عانى تشلسي ليتجاوز ضيفه سلافيا براغ التشيكي إلى نصف النهائي بفوزه الصعب 4-3 في إياب ربع نهائي المسابقة.

وكرر تشلسي تفوقه على نظيره التشيكي، بعدما كان تغلب عليه بهدف نظيف في العاصمة التشيكية براغ الخميس الماضي، ليظفر ببطاقة الترشح بفوزه 5-3 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

وضرب تشلسي موعدا في الدور قبل النهائي مع آينتراخت فرانكفورت الذي تخطى عقبة بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية.

وفاز الفريق الألماني على ضيفه البرتغالي بهدفين دون رد في إياب ربع نهائي المسابقة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين الخميس الماضي بالعاصمة البرتغالية لشبونة انتهى بفوز بنفيكا 4-2، ليصعد الفريق الألماني إلى المربع الذهبي بعد تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض الذي يتم الاحتكام إليها في حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب طبقا للائحة البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *