الدولية

التعديلات الدستورية.. مصريو الخارج يصوتون

عواصم ــ رويترز

توافد المصريون في الدول العربية، على لجان الاقتراع بالسفارات والقنصليات المصرية، للتصويت على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب المصري، وتستمر عملية الاقتراع حتى 21 أبريل الجاري.

واصطف المصريون في طوابير أمام لجان الاقتراع، في سفارة بلادهم بالمملكة العربية السعودية، رافعين الأعلام المصرية في اليوم الأول للتصويت على التعديلات الدستورية.

وحرصت المرأة المصرية، على المشاركة في عملية التصويت على الاستفتاء، والحضور أمام السفارة المصرية في الساعات الأولى من عملية التصويت.

وأقبل المصريون في دولة الإمارات العربية المتحدة على مقار لجان الاقتراع، للمشاركة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مصطفين في طوابير أمام مقر السفارة المصرية.

وحرص المصريون في دبي على الحضور أمام مقر لجان الاقتراع باكراً، للإدلاء بأصواتهم في استفتاء التعديلات الدستورية، التي أقرها مجلس النواب المصري، بعد تأييد 531 نائبا، ورفض 22 آخرين، وامتناع نائب واحد، من أصل 554 نائبا مصريا.

وشهد مقر السفارة المصرية بالكويت، إقبالا واسعا من قبل الناخبين المصريين، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتفقد السفير المصري بالكويت طارق القوني، لجان الاقتراع، لضمان سير عملية الاستفتاء.

وكان قد أعلن القوني في مؤتمر صحفي، الاستعدادات النهائية الخاصة بالعملية التي تهدف لمعرفة رأي المصريين في التعديلات الدستورية، كاشفاً عن جملة ترتيبات لتسهيل عملية نقل الناخبين المصريين من وإلى مقار الاقتراع.

كما توجهت الجالية المصرية بالبحرين إلى مقار لجان الاقتراع المنعقدة بالسفارة والقنصليات المصرية هناك، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الاستفتاء.

كما حرص المصريون في الأردن على المشاركة في عملية التصويت، رافعين الأعلام المصرية أمام لجان الاستفتاء بمقر البعثة الدبلوماسية المصرية.

وانطلقت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، امس الجمعة، بمقار البعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية في الخارج، على مدار 3 أيام متتالية، في 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *