الأولى

التعليم تتيح التحويل من النظام الفصلي إلى المقررات

الرياض- البلاد

أعلنت وزارة التعليم أنه يحق للطلاب والطالبات من المرحلة الثانوية تحويل نظام الدراسة من النظام الفصلي إلى نظام المقررات في جميع مدارس المملكة بحلول عام 1440 ـ 1441 هـ.

وأوضحت مديرة الإشراف التربوي في تعليم الرياض نجلاء النفيعي وجود أكثر من 400 مدرسة ثانوية للبنات تعمل بنظام المقررات وسيتم تحويل باقي المدارس من النظام الفصلي إلى نظام المقررات، وقد تم تشكيل لجنة لمتابعة الدراسة في المرحلة الثانوية بهدف التأكد من انسيابية الدراسة في نظام المقررات وانسيابية إغلاق النظام الفصلي.

وكشفت مشرفة النظام الفصلي رقية المحمود أنه يحق لطالبة المرحلة الثانوية التي تدرس في النظام الفصلي وأنهت المستوى الدراسي الرابع التحويل إلى نظام المقررات خلال العام الدراسي القادم عبر تطبيق المعادلة وفق التعميم الصادر من الإدارة العامة للتقويم والقبول وسيتم تحويل الراغبة من فصلي إلى مقررات حسب نظام الدراسة (تحفيظ القرآن) وحسب المسارات (إنساني – طبيعي).

من جانبه أفاد المشرف على نظام المقررات في قسم البنين بتعليم الرياض عبد الرحمن الصفيان أن أعداد مدارس البنين الثانوية المطبقة لنظام المقررات للعام الدراسي الحالي (286) مدرسة حكومية وأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *