المحليات

تنفيذ 144 مشروعا في جدة بقيمة 8 مليارات

جدة- البلاد

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة أمس اجتماع المجلس للعام 1440هـ، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة وأعضاء المجلس‪.

وأطلع أمين عام المجلس محمد بن حمزة عين الدين سموه على عرض مرئي يوضّح المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها واستكمالها للعام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ والمعتمدة لميزانية هذا العام ١٤٤٠-١٤٤١هـ.

وأكد سمو الأمير مشعل على ضرورة تكثيف الجهود بين الجهات ذات العلاقة والارتقاء بمستوى الأداء والتوسع في المشاريع التنموية والتقيد بمعايير تنفيذ تلك المشاريع وجودتها والاستفادة من مقومات محافظة جدة على جميع الأصعدة بما يساهم بتحقيق تطلعات القيادة وتلبية احتياجات سكانها وزوارها.

يذكر أن المشاريع المعتمدة في ميزانية العام الحالي بمحافظة جدة بلغت ١٤٤ مشروعًا بقيمة تتجاوز ثمانية مليارات ريال , يقوم على تنفيذها كلٌّ من الأمانة والتعليم والكهرباء والطرق, فيما بلغ عدد المشاريع التي استُلمَتْ للعام الماضي ٧٥ مشروعًا بقيمة تتجاوز ستة مليارات , في حين بلغت المشاريع الجاري إكمال تنفيذها للعام الماضي ١٨٧ مشروعًا بقيمة تتجاوز أحد عشر مليار ريال , استهدفت المجالات التنموية والخدمات التي تلبي احتياجات محافظة جدة.

من جهة أخرى شهد سموه بمقر المحافظة أمس، تدشين مبادرة “الأولوية لهم” ضمن مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 لتحسين وتطوير جميع الخدمات الاجتماعية، التي تشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بحضور مسؤولي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وعدد من شركاء المبادرة.

وأكد سمو محافظ جدة أهمية مثل هذه المبادرات التي تلبي احتياجات فئة من المجتمع ، داعيًا جميع الجهات المعنية للتعاون لتحقيق التطلعات المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *