الرياضة

يواجه النجم الساحلي بالعين...

ضربات الحظ الترجيحية تصعد بالهلال لنهائي كأس زايد

جدة- البلاد
تصوير- ريان أبوهبرة

تمكن فريق الهلال، من حجز بطاقة التأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة (3-2) بضربات الترجيح، بعد انتهاء لقاءي الذهاب والعودة بالتعادل الإيجابي (1-1). وبذلك ضرب الهلال، موعدًا ناريًا مع منافسه فريق النجم الساحلي التونسي، في المباراة النهائية على بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، الخميس القادم في مدينة العين الإماراتية.

دخل النادي الأهلي، مباراة الإياب والتي أقيمت على ستاد “الجوهرة المشعة”، بإصرار كبير على الفوز، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، خاصة عن طريق مهاجمة دجانيني تافاريس. وفي الدقيقة 18، افتتح التشيلي باولو دياز، مدافع النادي الأهلي، الأهداف لمصلحة فريقه، عندما حول كرة عرضية رائعة برأسه، إلى داخل شباك عبدالله المعيوف.

وكاد الأهلي، أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، إلا أن الاستعجال من قبل الثنائي دجانيني ونيكولاس ستانسيو، حال دون ذلك. وبدأ الأهلي، الشوط الثاني، قبل أن يعود الهلال، بقوة بعد الدقيقة 60، حيث كاد في أكثر من مناسبة أن يسجل هدف التعادل. ولكن ساعد نزول عمر السومة، مهاجم الأهلي، في آخر دقائق المباراة، إلى أرض الملعب، لعودة السيطرة للراقي مرة أخرى، وأهدر أكثر من فرصة لتسجيل هدف التأهل، لتنتهي المباراة بنتيجة (1-0)، ليتجه الفريقان إلى ضربات الجزاء، والتي ابتسمت في النهاية لمصلحة الهلال بنتيجة (3-2).

فقد نجح عبدالله المعيوف، حارس مرمى نادي الهلال، في التصدي إلى 3 ضربات جزاء، ليطير بفريقه إلى المشهد الختامي من كأس زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *