المحليات

الفيصل يعلن اليوم (جائزة مكة للتميز)

جدة – البلاد

يعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان اليوم ، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة.

وأوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ، المشرف العام على الجائزة ، الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح ، أن الجائزة هذا العام ستشهد تخصيص جائزة فرع التميز الثقافي لمخرجات “كيف نكون قدوة” في دورته الحالية ، والذي يحمل موضوع كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة”، ويأتي ذلك رغبة من الإمارة في توحيد كافة الجوائز بالمنطقة تحت مظلة موحدة ، مبيناً أن عدد الذين تقدموا للمنافسة على أفرع الجائزة في دورتها الحالية تجاوز الـ 300 جهة حكومية وأهلية وفرداً.

وأضاف أن أمانة الجائزة في دورتها الحالية بتوجيهات من سمو أمير المنطقة ، ومتابعة سمو نائبه ، حرصت على تطوير رؤية وأهداف الجائزة لتصب في صالح رؤية المنطقة التنموية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030م ، وذلك بتحديث معايير التحكيم لكل فرع بما يحقق الهدف المنشود ، منوها بما وصلت إليه الجائزة خلال الدورات التسع السابقة ، والتي حصل عليها أكثر من 75 جهة حكومية وأهلية وفرد. وتشمل مجالات الجائزة تشمل: التميز بخدمات الحج والعمرة ،التميز الاداري ، التميز الاقتصادي ، التميز الثقافي ، التميز الاجتماعي ، التميز العمراني ، التميز البيئي ، التميز العلمي والتقني ، و التميز الانساني.

من جهة ثانية وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ينظم المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل بإشراف من وزارة الحج والعمرة اليوم، حفل افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام 1440 هـ، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *