المحليات

ديوان المراقبة ينظم ندوة عن تحقيق أهداف التخصيص

الرياض – سامية الغريبي

يعتزم ديوان المراقبة العامة إقامة ندوته السنوية السادسة عشرة لهذا العام بعنوان “الدور الرقابي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتخصيص” وذلك يوم الأحد 23 شعبان 1440ه الموافق 28 أبريل 2019م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتننتال بمدينة الرياض.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الأمر السامي الكريم بشأن توجيه ديوان المراقبة العامة بإعداد معايير وضوابط محددة للرقابة التي يجريها الديوان على عملية الخصخصة في مراحلها المختلفة، في كل الجهات المشمولة برقابة الديوان، ولأهمية موضوع التخصيص باعتباره أحد برامج تحقيق رؤية المملكة (2030)، التي تهدف إلى إعادة هيكلة بعض قطاعات الدولة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات ،وما انتهى إليه الديوان بشأن وضع معايير وضوابط الرقابة على التخصيص واعتمادها .

وأوضح المتحدث الرسمي لديوان المراقبة العامة الأستاذ سعيد بن سعد القحطاني أن الندوة يشارك فيها نخبة من المتميزين من مسؤولين والمختصين من داخل المملكة وخارجها لتقديم ما لديهم من خبرات وتجارب علمية في مجال الخصخصة، وسوف تتاح الفرصة لمناقشة الدور الرقابي المنتظر لنجاح عملية التخصيص بكافة مراحلها، وتأثير المتغيرات والعوامل الاقتصادية والمحاسبية في اختيار الاستراتيجيات المثلى لتحديد نوعية الرقابة المناسبة لأشكال التخصيص المختلفة.

وأضاف القحطاني بأن محاور الندوة ستناقش قضايا وتحديات الرقابة على مراحل التخصيص المختلفة لمنشآت القطاع العام، من أجل الوقوف على كافة المتطلبات النظامية والمهنية للعملية الرقابية المصاحبة لعملية التخصيص في المملكة العربية السعودية، الاستفادة من خبرات المتحدثين وتجارب الدول الأخرى بهذا الخصوص.

وعلمت (البلاد) من مصادرها بأنه سيحضر الندوة معالي رئيس مجلس الشورى، ووزير الاقتصاد، وعدد من الوزراء ومسؤولين كبار من دول الخليج والدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *