الرياضة

الفيفا ينصف الهلال بشأن مشاركة قرني الوحدة

الرياض- البلاد

أكد مصدر بإدارة الهلال أن النادي تلقى رد الفيفا، فيما يخص الاستفسار الرسمي الذي أرسله، بشأن قانونية مشاركة اللاعبين الهواة، خارج فترات التسجيل المعتمدة.

وكان الهلال قد رفع الشهر الماضي، احتجاجا للجنة الانضباط باتحاد القدم، على مشاركة لاعب الوحدة، محمد القرني، في مباراة الفريقين بالدوري، باعتبار أن الأخير تم تسجيله كلاعب هاو، خارج فترات التسجيل الرسمية المعتمدة من الفيفا. وجاء رد اللجنة برفض الاحتجاج، وبعد استئناف الهلال، جاء الرد بالرفض من لجنة الاستئناف أيضًا، في قرار غير قابل للطعن. ما دفع الهلال للاستفسار من الفيفا، في خطوة لتصعيد الاحتجاج لمركز التحكيم الرياضي السعودي، الذي يمكنه نقض قرار اللجنتين، في حال اقتناعه بمبررات الهلال.

وقال المصدر: إن رد الاتحاد الدولي للعبة “جاء واضحا”، ومضمونه كالتالي: “بالنسبة للدوريات الكروية المحترفة، التي يشارك فيها لاعبون هواة، يجب تقيد اتحاد الكرة بنصوص الفيفا الإلزامية، التي من ضمنها قواعد تسجيل اللاعبين المحترفين أو الهواة، خلال فترات التسجيل المعتمدة فقط، وعدا ذلك هو مخالفة للنظام الدولي”. وأضاف المصدر: “نعمل الآن على إعداد مذكرة، لرفعها لمركز التحكيم الرياضي السعودي، بالتعاون مع أحد أبرز المحامين المتخصصين بالعالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *