اجتماعية مقالات الكتاب

إنجازات متتابعة .. لخدمة الحجاج والمعتمرين!

تولي المملكة اهتماماً بالغاً ومتتابعاً لخدمة الحجاج والمعتمرين الوافدين الى الاراضي المقدسة من كل أصقاع الأرض. وتوفر لهم كل سبل الراحة والطمأنينة والسلامة. منذ اللحظة الأولى لوصولهم أرض المملكة وحتى يعودوا الى ديارهم سالمين غانمين. ودور المملكة يتعاظم في هذا الجانب بحسب اعداد الحجاج والمعتمرين الذي يشهد تزايداً عاماً بعد آخر. بالتزامن مع التوسعات الكبيرة والعظيمة التي نفذتها المملكة تباعاً. ولعل آخرها التوسعة الضخمة التي رفعت استيعاب المسجد الحرام الى أكثر من مليون مصلٍ في وقت واحد.

وتتشرف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بخدمة ضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة على مدار العام واضح وجلي وملموس للجميع يشهد به البعيد قبل القريب ويلمسه ويعايشه الجميع ولا غرابة في ذلك إذا عرفنا ان ولاة الأمر منذ تأسيسها.. وحتى اليوم يوجهون بتسخير كل امكانيات البلاد المادية والبشرية لخدمة الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما.

وقد حظي الحرمان الشريفان بنصيبهما الوافر من رؤية المملكة 2030 والتي وعدت بزيادة اعداد الحجاج والمعتمرين لتلبية رغبات ملايين المسلمين حول العالم بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد أوفت الرؤية بوعودها ويعكس ذلك الوضوح وضوح الاحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الاسبوعي الذي كشف عن اصدار 50390885 تأشيرة عمرة منذ بدء موسم العمرة لهذا العام وحتى 14 رجب الحالي. منهم 405530427 معتمراً قدموا من خارج المملكة. في حين بلغ عدد المعتمرين من داخل المملكة 4720899 معتمراً. وتشير هذه الأرقام الى زيادة كبرى في اعداد المعتمرين.

وهذه الزيادة مرشحة للزيادة والنمو في الاسابيع والشهور المقبلة. لتبلغ ذروتها في شهر رمضان المقبل باذن الله. ثم يبدأ بعدها الاستعداد المكثف لموسم الحج. والذي يتوقع ان يشهد اداد كبرى غير مسبوقة خاصة بعد اكتمال معظم عمليات التوسعة في الحرمين الشريفين. كما تؤكد الاحصائيات نفسها قدرة المملكة وخبراتها في استضافة ضيوف الرحمن حجاجاً وعماراً على مدار العام. فضلاً على الخبرات التراكمية في ادارة وتوجيه التجمعات البشرية الهائلة وتوفير السلامة والراحة والامان لهم. وهي خبرات ليست بالهينة اكدتها حكومات المملكة على أرض الواقع منذ عقود ومضت.

ونالت اشادات الجميع وتقديرهم. الكل يبارك لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهما الله. النتائج المبهرة والجميع يضم دعاؤه الى دعاء الجميع من ملايين المسلمين حول العالم أن يجزي الله حكومة المملكة على ما تقدمه من خدمات نوعية لراحة الحجاج والمعتمرين.

وقفة
جائزة الملك عبدالعزيز لوزارة الحج والعمرة للجودة
من جانب آخر اكد معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن ان الفرص الجيدة لشركات العمرة ان يبذلوا اقصى الجهود وأميزها بحيث يشعر صاحبها انه مشارك في شرف خدمة ضيوف الرحمن. وانه سفير لهذا الوطن المعطاء في اعطاء الصورة المشرفة لوفود الرحمن مشيراً في السياق نفسه سعادة المتحدث والمستشار بوزارة الحج والعمرة الاستاذ حاتم حسن قاضي بأن وزارة الحج والعمرة تشعر بالفخر والاعتزاز بحصولها على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في بعض قطاعاتها وهو حافز للعاملين في الوزارة للمزيد والمزيد من الجودة والاتقان لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج وعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *