الثقافية

معرض الكتاب بالجامعة الإسلامية يختتم فعالياته

المدينة المنورة – محمد قاسم

اختتم يوم أمس معرض الكتاب والمعلومات الـ 36 بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، بعد أن وجه مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي بتمديد المعرض ليومين ليستمر في استقبال زوّاره حتى مساء أمس الجمعة ، وذلك نظرًا للإقبال الكبير وتلبية لرغبة الزوّار من داخل وخارج الجامعة.

وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية المشرف العام على المعرض الدكتور أحمد بن صالح الصبيحي لـ ( البلاد ) ، أن الدورة الحالية من المعرض حظيت بإقبال لافت، ولله الحمد، مما يعكس أهميته ودوره في الإثراء المعرفي والعلمي والثقافي من خلال أجنحة الدور المشاركة وتنوعها, وكذلك من خلال فعاليات الرواق الثقافي التي تقدم غذاءً روحيًا وفكريًا للزوار.

مشيرا إلى أنه أول معرض في المملكة مستمر من ست وثلاثين سنة على التوالي دون انقطاع .

جاء ذلك في تصريحه الذي انفردت به ( البلاد ) أثناء زيارتها للمعرض، الذي تم تدشينه من قبل أمير منطقة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود، حفظه الله ، خلال المدة من 25 رجب وحتى 7 شعبان، الموافق 1 – 12 أبريل ، بمشاركة نحو 200 مؤسسة ثقافية ودار نشـر وعدد من القطاعات الحكومية والخيرية.

وقال الدكتور سعد الشهري: إن المعرض فيه كل ما هو مفيد من الكتب والمعاجم والفهارس، وكل مايحتاج إليه الباحثون والمطلعون والمتشوقون لاقتناء الكتب النفيسة فيجدون فيه بغيتهم وهذا يكفيهم عن السفر إلى مواقع أخرى، لطلب الكتب وهم ينتظرون أيام المعرض من كل عام ويأتونه ويحرصون على الإتيان لهذا المعرض لاقتناء الكتب، لتكوين مكتباتهم الخاصة، أو يرسلونها لبلدانهم , وأشاد الشهري باللجنة المنظمة للمعرض وحرصها على تقديم الجديد في كل عام .

كما قال الزائر محمد التماري: إن معرض الكتاب بالجامعة الإسلامية مشهود له بأنه يجعل الكتاب في تناول الجميع من ناحية الأسعار ونوع الكتب ودور النشر، وأضاف التماري: الشيء الذي تميز به المعرض هذا العام، وجود أركان خاصة بالأطفال.

وقال الزائر من سلطنة عمان، عبد الله البلوشي: إن المعرض وفر لنا كثيرا من الكتب التي نستفيد منها، خاصه ونحن طلاب في الجامعة الإسلامية، ونستفيد منها كثيرا.

وقال أحد الناشرين، محمد أحمد من مدينة جدة: إن أغلب الكتب التي تم عرضها في معرض الجامعة الإسلامية للتراث في الفقه والحديث، وأضاف: إن هذه المشاركة الثانية عشرة في هذا المعرض المميز وأن معرض الجامعة الإسلامية يتطور من عام لآخر من حيث الأفكار، ومن حيث النتائج، وأضاف: لدينا إصدارات جديدة، تعرض لأول مره في هذا المعرض.

وقال الدكتور احمد الصبيحي عميد شئون المكتبات المشرف العام على معرض الكتاب في نسخته 36 ان معرض الكتاب في الجامعة السلامية ان هذه التجربة ثريه وغنيه وانه اول معرض في المملكة مستمر ولم ينقطع من سته وثلاثين سنه على التوالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *