الرياضة

أرسنال يُسقط نابولي والبلوز يعود من براغ بفوز ثمين

أسقط أرسنال الإنجليزي ضيفه نابولي الإيطالي، على ملعب الإمارات بالعاصمة لندن في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، ووضع قدما في الدور نصف النهائي.

سجل المدفعجية مبكرا في الدقيقة 14، عندما قاد الألماني المتألق مسعود أوزيل هجمة مرتدة في الجهة اليمنى، ومرر الكرة إلى أينسلي مايتلاند نايلز الذي التف حول نفسه ومرر إلى الويلزي أرون رامزي الذي سجل الهدف الأول.

وبعد عشر دقائق فقط عزز الأورغوياني لوكاس توريرا تقدم أرسنال بالهدف الثاني بعدما استخلص الكرة في وسط الملعب، وراوغ عدة لاعبين حتى خلخل خط الدفاع، ثم سدد الكرة بقوة فاصطدمت بقدم مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي وخدعت الحارس أليكس ميريت.

يشار إلى أن مباراة الإياب ستقام الخميس المقبل على ملعب نابولي “سان باولو” ، ولحساب نفس الدور، عاد تشلسي الإنجليزي من أول مواجهة قارية مع سلافيا براغ التشيكي في عقر دار الأخير بفوز صعب وثمين بهدف نظيف.

سجل الفريق الإنجليزي هدف اللقاء برأسية من الإسباني ماركوس ألونسو الذي حول كرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى شباك الحارس أندري كولار في الزفير الأخير من المباراة بالدقيقة 86.

وحافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الـ14 على التوالي في الدوري الأوروبي، في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب، علما بأنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.

من ناحية أخرى ذكرت محطة “سكاي سبورتس” أن ثلاثة من مشجعي تشلسي مُنعوا من دخول ملعب “إيدن” معقل نادي سلافيا براغ لحضور المباراة، بعد أنباء عن نشرهم تعليقات عنصرية ضد محمد صلاح مهاجم ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال تشلسي الذي سيواجه المتصدر ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب الأنفيلد غدا الأحد -في بيان عبر موقعه على الإنترنت- إنه يدين أي تصرف يدعو للتمييز، مشيرا إلى أن هؤلاء الأفراد يجلبون العار لغالبية مشجعي النادي الذين لن يتسامحوا معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *