الرياضة

كلاسيكو نار يجمع الأهلي والهلال

تقديم – محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي الأهلي والهلال ، والتعاون والقادسية، وأحد والفيحاء، والوحدة والفيصلي.

الأهلي vs الهلال
سيكون ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، مسرحا لكلاسيكو ناري، يمثل قمة منافسات الجولة، وذلك في اللقاء، الذي سيجمع الأهلي والهلال في واحدة من المباريات الأكثر جماهيرية بالمملكة.

الأهلي صاحب الأرض والجمهور، يأمل في تحقيق الفوز على الهلال في هذه المباراة الهامة؛ من أجل الدخول ضمن الأربعة الكبار في الدوري السعودي هذا الموسم لضمان مقعد آسيوي في الموسم القادم. يحتل فريق الأهلي المركز الخامس برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن فريق الشباب صاحب المركز الثالث بجدول الترتيب، استطاع الأهلي أن يفوز هذا الموسم في 14 مباراة، وتعادل في أربع، وتلقى الخسارة في ثماني جولات.

الأهلي سيسعى للثأر من خسارته في مباراة الدور الأول أمام الهلال بنتيجة 3-4، في واحدة من أقوى مباريات الموسم الحالي.

اكتسب الأهلي الثقة مجددا بعد أن حقق الفوز في آخر مباراتين بالدوري على حساب الفيحاء والشباب (2-0) و(4-0) على الترتيب، ويتطلع الفريق بقيادة مدربه الأوروجواياني خورخي فوساتي لتحقيق الانتصار الثالث تواليا. أما فريق الهلال، فيطمح ويسعى جاهدا للحفاظ على لقب البطولة؛ لذا يدخل اللقاء، وعينه على الفوز من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، الزعيم يدخل هذه المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، والفارق بينه وبين منافسه النصر نقطة وحيدة فقط، فالفوز في هذه المباراة وخسارة أو تعادل النصر مع الاتحاد تعني عودة الفريق للصدارة.

مباريات الفريقين لا تخضع غالبا لأي مقاييس سابقة، فالجهد في الملعب يكون دائما هو الفيصل للفوز تعرض لاعبو الهلال لانتقادات كبيرة من جانب الجماهير مؤخرا على خلفية تراجع النتائج، وكان آخرها الخسارة بهدف لهدفين أمام استقلال طهران الإيراني، في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا. يذكر أن الهلال التقى بالأهلي مرتين هذا الموسم، حقق الفوز بهما، بنتيجة 4-3 في الدورالأول من بطولة الدوري، وبهدف دون مقابل في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال. ويأتي كلاسيكو الدوري قبل 3 أيام فقط من اللقاء المرتقب مجددا بينهما على نفس الملعب “الجوهرة المشعة” في إياب نصف نهائي البطولة العربية.

التعاون vs القادسية
وفي بريدة، يلتقي التعاون صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة، مع القادسية صاحب المركز الـ11 برصيد 27 نقطة. التعاون تلقى خسارة مفاجئة أمام الفيحاء في الجولة الماضية. السكري يصارع بشراسة مع الشباب والأهلي على المركز الثالث، لضمان مقعد آسيوي؛ لذلك سيدخل التعاون اللقاء بكل قوة لحصد النقاط الثلاث. في المقابل سيسعى القادسية بدوره لاستمرار نغمة الفوز؛ للابتعاد عن خطر الهبوط. بنو قادس فازوا في الجولة الماضية على فريق أحد برباعية مقابل هدفين. المباراة لن تكون سهلة على الفريقين؛ كون الفوز والثلاث نقاط مطلب لا محيص عنه، إذا ما أراد التعاون المنافسة على المركز الثالث أو الرابع، وأيضا إذا ما كان القادسية يسعى لتأمين البقاء في دوري المحترفين.

أحد vs الفيحاء
في المدينة المنورة، سيكون فريق أحد صاحب المركز الـ16 برصيد 15 نقطة، فريق أحد أمام آخر فرصة للإفلات من شبح الهبوط الذي اقترب منه لدرجة كبيرة، خاصة أن منافسه اليوم فريق الفيحاء صاحب المركز الـ14 برصيد 25 نقطة، وهو أحد المنافسين له للهروب من الهبوط. المباراة ستكون حماسية وندية لتوافر الرغبة في الفوز لكلا الفريقين.

الوحدة vs الفيصلي
على ملعبه بالشرائع، يلتقي فريق الوحدة، الذي يمتلك في جعبته 39 نقطة يحتل بها المركز السادس، مع ضيفه فريق الفيصلي صاحب الـ37 نقطة في المركز السابع.

الصراع بين الفريقين الكبيرين يبدو محتدما؛ لإنهاء الموسم ضمن الستة الكبار. المباراة مرشحة أن تكون ضمن الأقوى في هذه الجولة، لتوافر الرغبة في الفوز أولا، ثم لامتلاك الفريقين عناصر جيدة جيدا، فالفيصلي يبرز فيه المايسترو جوستافو وكوتينيو وكالديرون ، والوحدة أيضا يوجد به لاعبوم مميزون للغاية كأوتيرو وعواد وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *