المحليات

شراكة بين أمانة الأحساء والسجون لمعالجة التشوه البصري

الاحساء- البلاد

شهد صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود – محافظ الأحساء، ظهر أمس ، توقيع اتفاقية شراكة بين أمانة الأحساء وإدارة السجون بالأحساء، لبحث إمكانية تشغيل النزلاء والاستفادة من خدماتهم في مبادرة معالجة التشوه البصري، وانطلاقاً من الدور الفاعل للقطاعات الحكومية في خدمة المجتمع.

ومثّل أمانة الأحساء في توقيع مذكرة التفاهم أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، فيما مثّل المديرية مدير سجون المنطقة الشرقية العقيد عبدالله علي النفجان.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن مذكرة الشراكة تأتي ضمن أولويات الأمانة في خدمة مختلف فئات المجتمع وإرساء أوجه التعاون والشراكة بين كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية والتي تقوم على مبدأ التعاون والتكامل، انطلاقاً من دعم واهتمام حكومتنا الرشيدة – ايدها الله – بهذا الجانب، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف الملحم : “مذكرة الشراكة من شأنها ان تُسهم في تحسين فاعلية وكفاءة منظومة الخدمات الاجتماعية من خلال التكامل بين الجهات التنفيذية بما يدعم مستهدفات برنامج التحول الوطني عبر المجالات المتعددة والاستفادة من الطاقات البشرية فيما يعود بالنفع على البيئة او المرافق العامة من حولنا، بما يحقق المصلحة المرجوة ضمن إطار الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وبدعم ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي”.

في حين اكد مدير سجون المنطقة الشرقية العقيد عبدالله بن علي النفجان على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين جهات القطاع العام في جوانب عدة ويأتي في مقدمتها خدمة المجتمع، لذا تم توقيع هذه المذكرة والتي تتضمن في بنودها اهداف عدة منها (إدراك أهمية الاستفادة من إمكانات النزلاء وإمكانية انخراطهم في سوق العمل واندماجهم مع المجتمع بصفة طبيعية وذلك كجزء من اصلاحهم وتأهيلهم، السعي الى إمكانية اسهام النزلاء في تنفيذ مبادرات خدمة المجتمع ومنها مبادرة معالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري).

وأكد الجانبان ضرورة التنسيق بينهما لتحقيق أهداف المذكرة بالشكل الأمثل، والاجتماع بشكل دوري لمتابعة الأعمال والإجراءات المنبثقة عن هذه المذكرة إذا دعت الحاجة لذلك.

وحضر التوقيع قائد مبادرة معالجة التشوه البصري المهندس سعود التمياط ومدراء غرف التحكم المهندس مالك الحربي والمهندس هاشم الصياح ووفد من مديرية سجون المنطقة الشرقية وأمانة محافظة الأحساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *