الرياضة

اليوفي ينجو من فخ أياكس واليونايتد يخسر أمام البارسا

إعداد – محمود العوضي

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي نتيجة إيجابية بتحقيقه تعادلا بطعم الفوز بنتيجة 1-1 مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس منذ بداية المباراة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 يوم 25 مارس الماضي. ورغم غياب رونالدو نحو أسبوعين، فإن حاسته التهديفية كانت حاضرة، واستطاع إحراز هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 44 بضربة رأس رائعة.

واستهل البرازيلي ديفد نيريس الشوط الثاني بإحراز هدف التعادل لأياكس في الدقيقة 47. ويستضيف يوفنتوس نظيره الهولندي يوم الثلاثاء المقبل على ملعبه بمدينة تورينو الإيطالية، في مباراة الإياب لربع نهائي دوري الأبطال. وفي لقاء آخر، خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام ضيفه برشلونة الإسباني بهدف نظيف جاء بالنيران الصديقة. سجل لوك شو في الدقيقة 12 هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما ارتطمت به كرة من رأسية الأورغوياني لويس سواريز.

وأقرت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) الهدف بعد اللجوء إليها لوجود شك في تسلل سواريز. ورغم الخسارة، فإن آمال المان يونايتد لا تزال قائمة بالعبور إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ العام 2011، في ظل نتيجة الذهاب هذه التي لا تعتبر مطمئنة لأي فريق حتى لو كان برشلونة الباحث عن استعادة اللقب الذي احتكره غريمه ريال مدريد في المواسم الثلاثة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *