الرياضة

 إجراء قرعة أمم أفريقيا تحت سفح الأهرامات

القاهرة- وكالات

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”،أمس التصنيف النهائى للمنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، ومن المقرر إجراء قرعة البطولة تحت سفح الأهرامات، فى تمام الثامنة مساء اليوم .

وقد جاء تصنيف المستويات كما يلي:
الأول: مصر والمغرب والسنغال ونيجيريا وتونس والكاميرون.
الثانى: جمهورية الكونغو وغينيا وكوت ديفوار ومالى وغانا والجزائر.

الثالث: جنوب إفريقيا وبنين وأوغندا وموريتانيا وكينيا ومدغشقر.
الرابع: زيمبابوى وأنجولا وتنزانيا وناميبيا وغينيا بيساو وبوروندى.

وسيحضر حفل سحب القرعة، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعدد من أساطير كرة القدم الإفريقية، وعلى رأسهم المغربي مصطفى حجي، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي الحاجي ضيوف، والمصريون وائل جمعة، وأحمد حسن، وعصام الحضري، وحازم إمام. وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، مشاركة 24 منتخبا، وذلك للمرة الأولى، بعدما كان العدد يقتصر على 16 منتخبا في البطولات السابقة،

وسيتنافس في هذه النسخة 5 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى أيضا، وهي منتخبات المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، وموريتانيا، الذي حجز بطاقة التأهل للعرس الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه. وسيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة القارية إلى 4 مستويات، وسيضم كل مستوى 6 منتخبات، لتكوين المجموعات الست. ويتأهل إلى دور الـ16 أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *