المحليات

انطلاق مبادرة عمار لدعم مواهب ذوي القدرات الخاصة

جدة – بدر النهدي

عقدت جمعية الإرادة لدى الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة مؤتمرها الصحفي مساء أمس الأول دشنت من خلاله انطلاق فعاليات (مبادرة عمار لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة) في موسمها الثالث بفندق الريتزكارلتون جدة بحضور العديد من الإعلاميين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي واللاعبين.

وأعلن مؤسس ورئيس الجمعية الدكتور عمار بوقس عن بدء التسجيل في المبادرة شاكرا الحضور ولجنة التحكيم المكونة برئاسته وعضوية الإعلامي احمد الشقيري، الفنان فايز المالكي ، الفنان قصي خضر ، الإعلامية سارة دندراوي ، الفنان التشكيلي د. أحمد ماطر، كما شكر كل من يدعم المواهب من ذوي الإعاقة الذين يشكلون جزءاً مهماً من مجتمعنا،وأعلن عن فتح مسار جديد ضمن المسابقة وهي ما يخص الأصحاء ممن لديه ابتكار أو مبادرة أو اختراع أو مشروع يفيد ذوي الإعاقة.

وألقى الأستاذ وليد بن داود ممثل مجموعة بن داود كلمة الشريك الذهبي شكر من خلالها الجمعية لما تقدمه من مجهودات لفئة غالية على الجميع.

وصرح الفنان فايز الملكي سفير الجمعية عبر مقطع فيديو تم عرضه في المؤتمر أنه تمنى أن يكون متواجداً إلا أن ظرف سفر منعه من الحضور، مبدياً انبهاره من المواهب الجبارة التي رآها في الموسم الماضي كما شاركت الإعلامية سارة دندراوي بمقطع فيديو شكرت من خلاله مؤسس الجمعية لاختيارها ضمن اللجنة .

وقال الفنان قصي خضر إن المبادرة جزء من اهتماماته الشخصية وأنه حريص على التواجد الدائم فيها فيما أبدى عضو مجلس إدارة معهد مسك للفنون وعضو لجنة التحكيم للمبادرة الدكتور أحمد ماطر تشرفه لأول مرة بالدخول لعالم التحكيم للمواهب المتنوعة وأن هذا شرف كبير كون جمعية الإرادة متفردة في رؤيتها ورسالتها. وتعتبر مبادرة عمار الأولى من نوعها في العالم في مجال مسابقة الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *