الرياضة

الفتح في ضيافة الاتفاق والباطن يواجه الشباب

تقديم – محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ27 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تشهد ثلاث مباريات، تجمع الأولى الاتفاق والفتح، والثانية الباطن والشباب، والثالثة الحزم والرائد.

الاتفاق vs الفتح
يحل الفتح ضيفًا على الاتفاق في أولى مباريات الجولة، سيدخل النموذجي هذا اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما يخوض الاتفاق اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 32 نقطة. فارس الدهناء خسر الجولة الماضية أمام الوحدة بثلاثية. الفريق يعاني بشدة في الدور الثاني من النتائج السلبية، رغم أن الفريق يمتلك عناصر جيدة جدا سواء من المحليين كمحمد الكويكبي ، أو الأجانب كأليمان وجوانكا وحسين السيد؛ لذا سيسعى المدير الفني الإسباني بيرناس لتحقيق الفوز للتقدم في جدول الترتيب. أما الفتح فسيكون الفوز وحصد النقاط الثلاث هدفا له للتقدم أكثر في سلم الجدول. لقاء الدور الأول انتهى سلبيا.

الباطن vs الشباب
يستضيف فريق الباطن على ملعبه، نظيره الشباب، إذ يملك القادمون من الرياض 47 نقطة في المركز الثالث، فيما جمع أصحاب الأرض 22 في المركز الـ15. الباطن باتت حظوظه في البقاء في دوري المحترفين تتضاءل بشدة خاصة بعد هزيمته أمام منافسه على الهروب من شبح الهبوط فريق الاتحاد الجولة الماضية برباعية. أما الليث الشبابي فيخوض صراعا شرسا مع الأهلي والتعاون على المركز الثالث. الفريق تعرض لهزيمة قاسية الجولة الماضية برباعية نظيفة أمام الأهلي؛ لذا يعول مدربه سوموديكا على نقاط المباراة للحفاظ على حظوظ الفريق في ضمان مقعد آسيوي. يذكر أن الشباب حسم لقاء الدور الأول أمام الباطن برباعية نظيفة.

الحزم vs الرائد
وتختتم لقاءات اليوم الأول من هذه الجولة، في الرس، بمباراة الحزم والرائد. أصحاب الأرض يحتلون المركز الـ12 برصيد 27 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز العاشر برصيد31 نقطة. الحزم قدم مباراة أكثر من رائعة أمام الهلال الأسبوع الماضي، وخسر بصعوبة بالغة 2/3، بعدما كان متقدما 0/2. نقاط المباراة تمثل طوق نجاة للفريق الحزماوي، للهروب بشكل شبه أكيد من مصيدة الهبوط للدرجة الأولى. أما الرائد فقد تعرض لهزيمة قاسية بخماسية نظيفة أمام النصر المتصدر. وخسر هدافه صالح الشهري بسبب الطرد.

الفريق مازال مهددا بالهبوط والنقاط الثلاث ستكون تأكيدا له على البقاء في دوري المحترفين. في لقاء الدور الأول، فاز الرائد على الحزم بهدف للا شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *