المحليات

أمير مكة بالنيابة يدشن ملتقى الأمن الفكري ويستقبل رئيس لجنة تراحم

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صباح أمس ملتقى الأمن الفكري (اعتدال) تحت شعار “وجوب البيعة ولزوم الجماعة” بقاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، بحضور معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وعدد من مسؤولي الرئاسة العامة والقطاعات الحكومية بالمنطقة.

وفور وصول سموه لمقر الحفل اطلع على المعرض التوجيهي المصاحب ومعارض الجهات المشاركة واستمع لشرح عن جهود الرئاسة في مجال الأمن الفكري والوسائل المستخدمة والمنتجات التوعوية التي تقدمها الرئاسة في ذلك.

وألقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري كلمة مبيناً أن البرنامج يهدف إلى المشاركة في تحصين شرائح المجتمع من الانحرافات الفكرية ومعالجتها، وتعزيز المسؤولية بين الأفراد
ثم اطلع الحضور على عرض مرئي حول إسهامات الرئاسة في تعزيز الأمن الفكري بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السند كلمة محذرا أن كل داعية يدعو إلى نزاع أو شقاق أو فرقة أو تأليب على ولاة الأمور فهو كما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم: ( داعية إلى النار ).

ودشن سموه فعاليات الملتقى، كما تم تكريم الجهات المشاركة.
وكان سموه قد زار أمس الأول سعد بن جميل القرشي وأمير الفوج الثاني بالحرس الوطني بالشرائع عمر بن فارس أباالعلا والدكتور فهد المعطاني في منازلهم.

وتم خلال الزيارة تبادل الأحاديث الودية.
على صعيد آخر استقبل سموه في مقر الإمارة بجدة ، رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم ” ، بالمحافظة أحمد الحمدان ، يرافقه عدد من أعضاء اللجنة.

واستمع سموه إلى موجز عن برامج اللجنة وأشار الحمدان إلى أن عدد الأسر المستفيدة من خدمات اللجنة بلغ خلال العام الماضي (2018) 600 أسرة وعدد المستفيدين من سداد الإيجارات 78 أسرة واستقبلت لجنة المحامين 43 قضية كما أسهمت اللجنة في إطلاق سراح 117 سجيناً.

على صعيد آخر زار سموه مقر أمانة محافظة جدة.
والتقى سموه بقيادات أمانة محافظة جدة ورؤساء البلديات الفرعية، فيما قدم أمين محافظة جدة صالح التركي عرضًا عن الملفات التي تعمل الأمانة على معالجتها لخدمة سكان جدة، والارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة لهم، مشيرًا فيها إلى اهتمام القيادة بالقطاع البلدي في مناطق ومحافظات المملكة وفق رؤية المملكة 2030.

عقب ذلك قدم وكيل الأمين للخدمات المهندس عائض بن علي الزهراني عرضًا عن جهود البلديات الفرعية، تضمن أبرز الإنجازات والتحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *