الرياضة

مواجهة نارية بين اليونايتد والبارسا واليوفي يخشى مفاجآت أياكس

إعداد – محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات ذهاب الدور ربع نهائي في دوري أبطال أوروبا؛ بإقامة لقاءين يجمعان بين أياكس ويوفنتوس، والثاني بين مانشستر يونايتد وبرشلونة.

أياكس vs يوفنتوس
يحل فريق اليوفنتوس ضيفًا على أياكس بملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام، فى مواجهة قوية بين الفريقين. حقق البيانكونيري الفوز في مباراته الأخيرة على حساب فريق مبلان بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري الإيطالي، ويأتي الفريق على صدارة جدول الترتيب برصيد 84 نقطة، وبفارق 20 نقطة كاملة عن نابولي صاحب الوصافة، فبعد مرور 31 جولة استطاع زملاء كريستيانو رونالدو تحقيق الفوز في 27 مباراة، وتعادلوا في ثلاث، وتلقوا هزيمة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي اياكس قدم موسما استثنائيا في دوري الابطال , ومفاجأه من العيار الثقيل , حينما قام باقصاء النادي الملكي من دوري الابطال من دور المجموعات , وقلب الطاولة عليه في مباراة العودة والخروج منها بنتيجة 5-3 “حصيلة المواجهتين” فيما كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الريال بنتيجة 2-1 .

تمكن النادي الايطالي يوفنتوس من العبور الى الربع نهائي بعد إقصائه للنادي الاسباني أتلتيكو مدريد، والخروج من المواجهتين بمجموع 3-2، وقلب الطاولة على النادي الإسباني الذي كان متقدما في لقاء الذهاب بـ ثنائية نظيفه .يدخل أياكس هذا اللقاء وهو قادم من فوز أمام فريق فيليم تيلبورج برباعية مقابل هدف وحيد، وذلك في الجولة 29 من الدوري الهولندي، فحتى الآن وبعد أن لعب الفريق 29 مباراة، استطاع أن ينتزع الصدارة مؤقتا، برصيد 71 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أيندهوفن صاحب المركز الثاني، بعد أن حقق الفوز في 23 مباراة، وتلقى 4 هزائم، وتعادل في مباراتين.

سيفتقد يوفنتوس في اللقاء، الخماسي ماتيا برين أندريا بارزالي وكوادرادو ودوجلاس كوستا ومارتن كاسيرس بداعي الإصابة، بالإضافة إلى نجم الفريق كريستيانو رونالدو بعد تعرضه لإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام صربيا، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر؛ بسبب الإيقاف.

سيواصل أليجري الاعتماد على طريقته الذي اعتاد عليها مع الفريق منذ انطلاقة الموسم، وسيعتمد على بونوتشي بجانب روجاني، أما في الهجوم فسيتواجد بيرنارديسكي لتعويض غياب البرتغالي بجانب ماريو ماندجوكيتش، وباولو ديبالا. سيكون أياكس كامل بكل قوته الضاربة أمام يوفنتوس، ولن يفتقد أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيواصل المدرب الهولندي إريك تين هاج الاعتماد على الطريقة المعتاد عليها في الدوري، وسيعتمد على دالي بليند، ماتايس دي ليخت في قلب الدفاع، وفي خط الهجوم سيتواجد الثنائي ديفيد نيريس وحكيم زياش بجانب دوشان تاديتش.

مانشستر vs برشلونة
سيكون ملعب أنفيلد مسرحا للمواجهة النارية بين مانشستر يونايتد وبرشلونة. تمكن فريق مانشستر يونايتد بصعوبة من الصعود إلى دور الثمانية من البطولة بعد أن تجاوز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.. حيث كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في دورالـ 16 قد انتهت بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين دون رد، وفي مباراة العودة تمكن فريق مانشستر يونايتد من الفوز على الفريق الباريسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللحظات الأخيرة من المباراة وبعد أن كان الفريق الباريسي قاب قوسين أو أدنى من الصعود. أما فريق برشلونة الإسباني فقد نجح في الصعود إلى دور الثمانية من البطولة بسهولة عن طريق فريق ليون الفرنسي..

حيث كانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، بينما قسا الفريق الكتالوني على الفريق الفرنسي في لقاء العودة بخمسة أهداف كاملة. يدخل فريق برشلونة هذه المباراة محملاً بآمال الانتصار والاستمرار في طريقه من أجل حصد اللقب الأوروبي الغائب عن الفريق منذ سنوات؛ لإسعاد جماهيره مرة أخرى، حيث هيمن فريق ريال مدريد الإسباني على البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة وحصل عليها فيها جميعًا.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد هي تكرار لنهائي نسختي 2009 و2011 والتي كان التفوق فيها للنادي الكتالوني على نظيره الإنجليزي، في حين كانت آخر مواجهات بين الفريقين بنظام الذهاب والعودة عام 2008 ، ونجح اليونايتد في إقصاء برشلونة من نصف نهائي المسابقة قبل أن يتوج باللقب الأخير له على حساب تشيلسي.
اللقاءان سينطلقان في تمام الـ 11 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *