الرياضة

سجل مميز للأهلي أمام الفرق الإيرانية

يخوض فريق الأهلي، مواجهة جديدة مع الفرق الإيرانية، في دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة لعام 2019، حينما يواجه بيرسيبوليس الإيراني في المواجهة التي ستجرى في دبي. يمتلك الأهلي سجلاً مميزاً أمام الأندية الإيرانية بعدما التقاهم خلال دوري أبطال آسيا 18 مرة، انتصر في 10 مواجهات، وخسر 4 مواجهات، وتعادل في مثلها.

بدأت مواجهات الأهلي أمام الأندية الإيرانية في نسخة 2010 والتي واجهه فيها فريق استقلال طهران، وخسر اللقاءين بنتيجة واحدة هي 2-1. وواصل الأهلي مستوياته المتذبذبة أمام الأندية الإيرانية؛ حينما واجه فريق سباهان في نسخة 2012 ولم ينجح بتحقيق فوزه الأول بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 قبل أن يخسر لقاء الرد بنتيجة 2-1.

وفي ذات النسخة واجه الأهلي نظيره سباهان في الدور ربع النهائي وتعادلا سلبياً في مواجهة الذهاب ونجح بتحقيق فوزه الأول على الفرق الإيرانية بدوري أبطال آسيا حينما اكتسحه إياباً 4-1. وفي نسخة 2013 وقع الأهلي بنفس المجموعة مع فريق سباهان مرة أخرى، وفاز عليه ذهاباً وإياباً 4-2، و4-1 على التوالي.

وفي الموسم الذي يليه واجه تراكتور سازي في دور المجموعات، وفاز عليه ذهاباً 2-صفر وتعادلا إياباً 2-2. وفي ذات النسخة واجه الأهلي نظيره نفط طهران في الدور ثمن النهائي وفاز ذهاباً وإياباً 1-صفر، و2-1 على التوالي. وفي النسخة قبل الماضية وقع الأهلي في دور المجموعات مع ذوب آهن، وفاز عليه ذهاباً وإياباً 2-1، و2-صفر، وفي ذات النسخة واجه الأهلي فريق بيرسبوليس في الدور ربع النهائي وتعادلا ذهاباً 2-2، قبل أن يخسر لقاء الرد بنتيجة 3-1.

وفي النسخة الماضية 2018، واجه الأهلي تراكتور سازي وفاز عليه ذهابا وإيابا 0/2، 0/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *