الرياضة

الأهلي يسعى للصدارة أمام بيرسيبوليس والاتحاد يواجه لوكوموتيف

إعداد – محمود العوضي
تتواصل اليوم منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2019، بلقاء الاتحاد، ولوكوموتيف ، والأهلي وبيرسبوليس الإيراني.

الاتحاد vs لوكوموتيف
في المجموعة الثانية، يطمح نادي الاتحاد في العودة لنغمة الانتصارات من جديد، عندما يتقابل مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. الفريق الاتحادي سيسعى بكل قوة للفوز لحصد النقاط الثلاث والعودة للصدارة . النمور يمرون بفترة جيدة من حيث النتائج والمستوى؛ بعدما انتعشت آمالهم في البقاء بدوري المحترفين السعودي، وتأهله لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

سيعتمد المدرب سييرا على المولد في الهجوم بالإضافة لداكوستا في الدفاع وفيلانويفا في الوسط. ولكن الاتحاد سيفتقد لجمهوره المؤثر نظرا للعقوبة الآسيوية. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً الريان القطري مع ضيفه الوحدة الإماراتي في الدوحة. يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الاتحاد ولوكوموتيف والريان.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 22 أبريل الجاري، حيث يلتقي لوكوموتيف مع الاتحاد في طشقند، والوحدة مع الريان في أبو ظبي. وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة، ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدة على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي، والريان على لوكوموتيف 2-1 في الدوحة. لقاء الاتحاد ولوموكوتيف سينطلق في تمام الـ 8.45 مساء.

الأهلي vs بيرسيبوليس
وفي المجموعة الرابعة، يسعى فريق الأهلي؛ لتعويض خسارة الجولة الماضية، عندما يتقابل في مواجهة قوية أمام بيرسيبوليس الإيراني، على ستاد الوصل في دبي. الأهلي يشهد تحسنا كبيرا في مستواه بعد تحقيقه فوزين متتاليين في الدوري السعودي على الفيحاء نثنائية، ثم على الشباب برباعية نظيفة، ما أعاد كثيرا من الثقة للاعبي الفريق الأهلاوي، وسيسعى الفريق بقيادة الأورجوياني فوساتي للفوز وحصد العلامة الكاملة للبقاء في أجواء المنافسة، خاصة أن حظوظ فرق المجموعة الأربعة متساوية في التأهل. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة باختاكور الأوزبكي مع ضيفه السد القطري على ستاد باختاكور في طشقند.

ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الأهلي والسد ونقطة لبيرسيبوليس. وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 22 أبريل الجاري، حيث يلتقي الأهلي مع بيرسيبوليس في دبي، والسد مع باختاكور في الدوحة. وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة، وتعادل بيرسيبوليس مع باختاكور 1-1 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند، والسد على بيرسيبوليس 1-0 في الدوحة. اللقاء سينطلق عند الساعة الـ6.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *