الأخيره

سعودية تقهر الإعاقة وتتحدى قمم الجبال

جدة ــ البلاد

تحدت فتاة سعودية المرض، ولم تهزمها الإعاقة فحققت أحلامها وطموحها في تسلق الجبال، تلك هي سوسن عبدالله صاحبة الثلاثين ربيعاً.

ونقل موقع “العربية نت” عن سوسن قصتها قائلة: “المشهد في حياتي كان مختلفاً عام 2011 عمَّا هو عليه الآن، كنت حينها أعمل أخصائية مختبرات طبية في فترة الامتياز بقسم الطوارئ في مستشفى الجامعي، حينما سقطت عينات التحاليل من يدي، وشعرت بثقل في قدمي أثناء المشي، وبعد إجراء الكشف والفحوصات اللازمة، أخبرني الأطباء بإصابتي بورم نادر في الدماغ”.

وأضافت سوسن: أدى ذلك لضرر بالجانب الأيمن من الدماغ، فدخلت في عالم آخر، حينها قررت إجراء عملية استئصال الورم الحميد من دماغي وإكمال حياتي ومواصلة التحدي لقهر هذه المشاكل الصحية”.

وأبانت سوسن أنها بعد إجراء العملية دخلت حياة جديدة، حيث فقدت جزءا من قدرات الذاكرة والاستيعاب والفهم والتحدث، وأصيبت بعمى جزئي وصعوبة في المشي بينما أصيبت يدها اليمنى بالشلل، كما باتت سوسن تعاني من صعوبة في الابتسامة.

وأكملت: استعدت قوتي بالمشي وبركوب الدراجة الهوائية، وتحسين توازني مع ممارسة رياضة “تاي تشي”. كذلك باشرت المشي مع أصدقائي المكفوفين والمكفوفات، وخضت تحدي الكلام والفهم، والآن أستطيع مشي نحو 30 كيلومتراً سيراً على الأقدام، كما أنني أستطيع صعود الجبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *