المحليات

افتتاح أول حديقة للفنون بالخبر

الدمام – واس

افتتحت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية رئيسة مجلس أمناء مجلس المسؤولية الاجتماعية ، في محافظة الخبر أول حديقة للفنون في المملكة وثالث سمبوزيوم للنحت في المنطقة الشرقية . ويأتي ذلك ضمن مبادرة نقوش الشرقية الأم التي أطلقت عام ٢٠١٥م من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية.

وقد شارك في السمبوزيوم أبرز فناني النحت السعوديين، متجمعين في الركن المخصص للأعمال الفنية النحتية والتي جهزت لهم بكل الأدوات والإمكانيات، وذلك لتصميم وتنفيذ مجسمات جمالية، ولعرض أعمالهم الفنية والمنحوتات، وتميزت الانطلاقة بحضور عدد من الشخصيات الهامة، ومن مجتمع قطاع الإعمال، حيث أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من دقة وإتقان للأعمال الفنية التشكيلية والمجسمات والمنحوتات.

وعبرت الأميرة عبير بنت فيصل عن شكرها لكل من شارك في تجهيز الحديقة وكل من حضر ليشارك في هذا اليوم التاريخي لأول حديقة فنون في المملكة .

وقالت سموها : مباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ للمبادرة يحتم علينا العمل بكل جهد لتكون المبادرة نموذجا يحتذى به ليعكس طابع الشارع الشرقي وثقافته للمواطن والمقيم والزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *